حول العالم

منظمة التعاون الإسلامي تدين الهجوم الإرهابي على سفارة باكستان في كابول

صراحة – وكالات : أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، الهجوم الشنيع على مجمع سفارة باكستان في كابول، والذي استهدف سفير جمهورية باكستان الإسلامية في كابول عبيد الرحمن نظاماني، الذي لم يصب بأذى، في حين تم الإعلان عن إصابة أحد موظفي أمن السفارة بجروح خطرة.
وشجبت الأمانة هذا العمل الإرهابي الشنيع باعتباره عملاً مستهجناً وانتهاكاً صارخاً لحرمة المباني الدبلوماسية والموظفين الدبلوماسيين، داعية سلطات الأمر الواقع في كابول إلى بذل جهودها القصوى إلى تقديم مرتكبي الهجوم للعدالة، وإلى اتخاذ تدابير فعّالة لضمان أمن وسلامة البعثات الدبلوماسية وموظفيها، معربة عن تمنياتها بالشفاء العاجل للموظف المصاب على إثر الهجوم.

وتبنى تنظيم “داعش” الإرهابي، مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف مجمع السفارة الباكستانية في العاصمة الأفغانية كابل يوم الجمعة الماضية، والذي اعتبرته باكستان محاولة لاغتيال القائم بأعمال سفارتها في أفغانستان.
من جانبها أوضحت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان اليوم أن هذا الحادث الإرهابي يشير إلى الخطر الذي يمثله الإرهاب على السلام والاستقرار في أفغانستان والمنطقة، لذلك ينبغي العمل على تعزيز الجهود المشتركة لدحر هذه الآفة، مؤكداً أن باكستان ثابتة في تصميمها على محاربة الإرهاب.

وفي سياق متصل، لقي ثلاثة من رجال الشرطة الباكستانية مصرعهم إثر تعرضهم لهجوم إرهابي اليوم، بالقرب من مدينة “نوشيهرا” بإقليم خيبر بختونخواه شمال غرب باكستان.
وأوضح مسؤول أمني باكستاني أن عناصر إرهابية أطلقت النار على سيارة للشرطة، ما أدى إلى مقتل ثلاثة من رجال الشرطة، قبل نقلهم إلى المستشفى، مضيفًا أن قوات الأمن هرعت إلى موقع الحادث، وشنت عملية تمشيط للبحث عن العناصر الإرهابية التي نفذت الهجوم.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى