محليات

الشؤون الاجتماعية تطلق المرحلة التنفيذية للتحول نحو مفهوم الموارد البشرية

الشؤون الاجتماعية

 

صراحة – خالد الحسين :  أطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية المرحلة التنفيذية للتحول نحو مفهوم الموارد البشرية, تماشياَ مع موافقة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على إطلاق ” برنامج الملك سلمان لتنمية الموارد البشرية ” الذي يهدف لرفع جودة أداء الموظف الحكومي وإنتاجيته في العمل وتطوير بيئة العمل ووضع سياسات وإجراءات واضحة لتطبيق مفهوم الموارد البشرية وإعداد بناء القادة من الصف الثاني .
ووجه معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي بالتحضير والاستعداد المبكر لخطة التحول والدعم الكامل لهذا التحول .
وقد بدأت الإدارة الجديدة فعليا مرحلتها التنفيذية مع انتهائها من المرحلة التحضيرية التي اشتملت على برامج تعريفية وتثقيفية وأربع ورش عمل احتوت على إطلاق المشروع في الورشة الأولى وعلى برنامج توعوي لمفهوم الموارد البشرية في الورشتين الثانية والثالثة, بينما تناولت ورشة العمل الرابعة مرحلة بدء التنفيذ.
وسيتم تطبيق البرنامج خلال الفترة الأولى بشكل تدريجي لمدة عام اعتبارا من 1-1-1437هـ. وتضمنت الموافقة أن تتولى وزارة الخدمة المدنية بالتنسيق مع الوزارات المستهدفة بالتطبيق خلال المرحلة الأولى ووضع ما يلزم من إجراءات تنفيذية لتحقيق أهداف البرنامج في الوزارات المستهدفة, ومناقشة الصعوبات خلال المرحلة الأولى لتنفيذ البرنامج والحلول المقترحة .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى