مال وأعمال

مجلس المنافسة يطلق حملته التوعوية الثالثة بعنوان “مخالفات المنافسة العادلة”

مجلس-المنافسة

صراحة – الرياض : أعلن مجلس المنافسة عن إطلاق حملته التوعوية الثالثة التي تهدف إلى نشر ثقافة المنافسة العادلة وتوعية قطاع الأعمال بأبرز المخالفات التي قد تقع فيها بعض الشركات بعنوان “مخالفات المنافسة العادلة”.
وتم تسليط الضوء في هذه الحملة على المنشآت وبالذات المنشآت المهيمنة في حال القيام بإساءة استغلال الهيمنة للإخلال بالمنافسة أو الحد منها أو منعها، وذلك بالقيام بسلوك يؤدي إلى عرقلة دخول منشأة أخرى إلى السوق من خلال فرض شروط وقيود بعدم التعامل مع منتجات المنافسين.
وتأتي الحملة ضمن خطة المجلس في تنفيذ مشروع نشر ثقافة المنافسة إلى توعية قطاع الأعمال والمجتمع بكافة أطيافه بالمنافسة العادلة وتسليط الضوء على بعض الممارسات التجارية الخاطئة والحد منها.
الجدير بالذكر أن هذه الحملة ستعتمد على عدة طرق لإيصال رسالة المجلس من استخدام إعلانات صحفية، وإنتاج إعلان تلفزيوني وانفوجرافيك باستخدام الأساليب الإعلانية المباشرة للوصول إلى أكبر شريحة وإظهارها بشكل مبسط وبلغة سهلة وواضحة، ونشرها عبر شبكات التواصل الاجتماعي، ومن خلال الموقع الإلكتروني للمجلس.
ويعد مجلس المنافسة ذا شخصية اعتبارية مستقلة، ويتمتع بالاستقلال الإداري والمالي ويسعى إلى تعزيز المنافسة العادلة وتشجيعها ومكافحة الممارسات الاحتكارية التي تؤثر على المنافسة المشروعة، ويمكن التعرف على المزيد من المعلومات عن المجلس بزيارة موقعه على الإنترنت www.coc.gov.sa ، ومتابعة حساباته في وسائل التواصل الاجتماعي /SaudiCOC أو التواصل عبر الرقم المجاني (8004400033)

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى