محليات

ملتقى التخصصات المهنية يختتم أعماله بحضور أكثر من 4 آلاف شاب

2016-04-16_171653

صراحة – خالد الحسين : اختتم ملتقى التخصصات الوظيفية والمهنية الرابع، محطته الثالثة في مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية أمس، وسط حضور وتفاعل أكثر من 4 آلاف شاب، حيث أقيم الملتقى بالشراكة بين صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، ومجموعة إثراء الاستشارية.
وتناولت أعمال الملتقى في محافظة الخبر العديد من التخصصات والمجالات العلمية عبر استضافة الخبراء والمتحدثين المتميزين في مجالاتهم المتنوعة بين التسويق، والتقنية، والتصاميم، والطب والموارد البشرية والتنقيب عن النفط والإدارة، إلى جانب جلسات حوارية تناولت الدور النفسي والأسري وأثره في اتخاذ القرار والتخصص المناسب، إضافة إلى أهمية الانتقال إلى التخصص الصحيح في حال اختيار التخصص الخاطئ في وقت سابق، ودور القطاع الخاص في توظيف الشباب في مختلف التخصصات.
وشهد الملتقى حضور عدد من ممثلي الجهات الحكومية والإعلامية، الذين أشادوا وتفاعلوا بكل ما تم طرحه في الملتقى من قبل المتحدثين، مؤكدين أن مثل هذه الملتقيات والفعاليات ستسهم في خلق ثقافة كبيرة لدى الشباب لاختيار تخصصاتهم المناسبة، التي ستنعكس إيجابا على مستوى الإنتاجية النواحي الإبداعية للجيل القادم في مختلف التخصصات والمجالات، في الوقت الذي قدم المتحدثون شكرهم للحضور على تفاعلهم الكبير مع ما طرحوه من معلومات ونصائح حول التخصصات التي تناولوها.
من جانبها, قدمت رئيسة مجلس إدارة الملتقى نهى اليوسف شكرها وتقديرها لوزارة العمل ولصندوق تنمية الموارد البشرية ” هدف ” على دعمهم للملتقى، مشيدة في الوقت نفسه بالتفاعل الكبير الذي حظي به في محطته الثالثة أسوة بالمحطات السابقة له في جدة والمدينة المنورة.
وأفادت أن الملتقى حقق رقماً قياسياً جديداً يتمثل في حصوله على 31 مليون مشاهدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، متمنية أن يكون الهدف من الملتقى قد تحقق في ختام جلساته وفعالياته بالمنطقة الشرقية, مفيدة أن ملتقى التخصصات سينتقل إلى المحطة الرابعة وقبل الأخيرة له خلال النسخة الرابعة التي ستكون في مدينة أبها بالمنطقة الجنوبية، قبل أن يختتم جولاته في مدينة الرياض.
يذكر أن الملتقى حقق خلال الدورات السابقة أرقاما قياسية في عدد الحضور والإقبال على الجلسات، إذ تجاوز عددهم 18 ألف شخص، كما سجل 5 آلاف طالب في اختبارات الإرشاد والميول المهني مجانا.
ويستهدف الملتقى الذي انطلق في محافظة جدة قبل ثلاثة أسابيع، ثم المدينة المنورة، وسينتقل إلى مدينة أبها بعد أن انتهت أعماله في المنطقة الشرقية على أن يختتم محطاته في مدينة الرياض، توعية الشباب بأهمية تحديد التخصص والمسار المهني والوظيفي، ودعوتهم إلى التفكير في العمل الحر، وإنشاء المشاريع والمبادرات الإبداعية، ليتمكن هؤلاء الشباب والشابات الطموحين من إدارة حياتهم العملية بثقة ووعي ومعرفة.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى