حول العالم

الشرطة تعتقل مطلق النار في مركز تجاري في واشنطن

d9c67a0b3c76357f9055be831936ed18faa99af1

 

صراحة – وكالات:  بعد مطاردة استمرت 24 ساعة في شمال غرب الولايات المتحدة، اعلنت الشرطة انها اعتقلت المشتبه به في عملية إطلاق النار داخل مركز تجاري في ولاية واشنطن الأميركية، موضحة انه شاب في العشرين من العمر مولود في تركيا ومتهم بقتل خمسة اشخاص.

وقال المتحدث باسم الشرطة في ولاية واشنطن السرجنت مارك فرنسيس على تويتر إن “السلطات ألقت القبض هذه الليلة على مطلق النار”.

واضاف ان المشتبه به يدعى اركان جيتين ويبلغ من العمر 20 عاما ويقيم في اوك هاربر المدينة المجاورة لبلدة برلنغتون التي تضم بضعة آلاف من السكان وتبعد حوالى 110 كيلومترات الى الشمال من سياتل، حيث وقع اطلاق النار.

واوضح المتحدث انه ليس هناك اي مشتبه به آخر، وذلك غداة اطلاق النار الذي ادى الى مقتل اربع نساء ورجل في مركز “كاسكيد مول” في برلنغتون.

وفتح المهاجم الذي قالت الشرطة اولا انه يتحدر من اميركا اللاتينية، النار في جناح مواد التجميل في متجر كبير لمجموعة “ماسيز”.

وتفيد صفحة على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي قدمت على انها صفحة المهاجم، ان اركان جيتين مولود في اضنة رابع المدن التركية وتقع على البحر المتوسط. وقد درس في اوك هاربر وعمل في محل لبيع الخضار في ويدبي ايلند البلدة الاخرى بولاية واشنطن.

وقال مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) انه ليس هناك اي مؤشر حتى الآن يدل على “عمل ارهابي”.

وكان عثر على السلاح لكن المشتبه به الذي كان يرتدي قميصا وسروالا اسود قصيرا كما ظهر في تسجيلات كاميرات المراقبة، لاذ بالفرار.

وكانت حصيلة اولى تحدثت عن سقوط اربعة قتلى، لكن مارك فرنسيس اوضح ان رجلا نقل الى المستشفى في حالة حرجة، توفي متأثرا بجروحه.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى