محليات

«الشرقية»: تهيئة الواجهات البحرية والمتنزهات… وتكثيف الرقابة على المطاعم

بحر

صراحه-متابعات: أنهت أمانة المنطقة الشــــــرقية اســــــتعدادها لاستقبال زوار المنطقة خلال إجازة منتصف العام الدراسي، وتكثيف مراقبة جميع المطاعم أو البوفيهات في المنطقة، والتأكد من سلامتها الصحية وجودتها، إضافة إلى تهيئة الواجهات البحرية في الدمام، والخبر، وشاطئ العزيزية، وشاطئ نصف القمر.

وتنطلق، ظهر اليوم، في شاطئ نصف القمر فعاليات العروض البحرية وذلك ضمن فعاليات مهرجان الخبر السياحي، وقامت اللجنة المنظمة بتجهيز موقع متكامل مزود بمدرجات للجمهور تتسع لنحو 400 متفرج بمدخل الأمواج حيث يتوقع أن تجذب العروض مئات الشبان والأسر المحبة للفعاليات البحرية، وسيكون الجمهور على موعد مع 4 عروض يومياً طوال فترة المهرجان تبدأ من الساعة 11 صباحاً، وحتى الساعة 3:30 مساء، حيث يستمر العرض الأول ساعة، وهو مخصص لعروض «جت سكي»، فيما خصص العرض الثاني للقوارب البحرية، كما سيكون هناك عرض للبراشوت البحري، وهي من الفعاليات التي تقام للمرة الأولى في المنطقة الشرقية، بينما سيكون العرض الأخير مشترك لكافة العروض السابقة في وقت واحد.

وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث باسم أمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان، أن أمانة الشرقية أنهت جميع استعداداتها لاستقبال زائري المنطقة الشرقية من الداخل والخارج خلال إجازة منتصف العام الدراسي الحالي، مشيراً إلى أنه تم تجهيزجميع الواجهات البحرية في الدمام والخبر وشاطئ العزيزية ونصف القمر، والاهتمام بنظافة دورات المياه وتهيئة ملاعب الأطفال وصيانة الحدائق، والمسطحات الخضراء مع تخصيص حراس للأمن في هذه المواقع.

وأكد تهيئة الواجهة البحرية في محافظة الخبر، والتي تحتضن مهرجان الخبر السياحي، الذي انطلق مساء أمس، فيما عملت على زيادة الفرق الميدانية في الواجهات والمتنزهات العامة، إضافة إلى فرق الصيانة العاملة، والتي ستعمل على مدار الساعة لخدمة وراحة الزائرين والمتنزهين، إذ يتوقع أن تستقبل الشرقية خلال الفترة الحالية أعداداً كبيرة منهم، وبخاصة في ظل الأجواء الباردة التي تشهدها المملكة خلال الموسم الحالي.

وأشار إلى أن أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، وجه جميع الإدارات المختصة بالعمل على تهيئة جميع الأماكن التي يرتادها المتنزهون، وتوفير جميع الخدمات التي يحتاجونها، وتسخير جميع الإمكانيات والطاقات البشرية لهم، بهدف الارتقاء بسمعة ومكانة المنطقة السياحية، والتي تعتبر الوجهة المفضلة للكثير من السائحين، مشيراً إلى أن الأمانة اهتمت بتهيئة المواقع للزوار في شاطئ نصف القمر، والمدن والمحافظات الأخرى والتي يقصدها السائحون من داخل المملكة ودول الخليج. وذكر أنه سيتم رصد أية ملاحظات من قبل الزائرين والمتنزهين والعمل على حلها في شكل فوري وعاجل، إضافة إلى تكليف مسؤولي الإدارات المختصة بمتابعتها ومعالجتها، مشدداً على أن الأمانة تعمل على توفير جميع الخدمات المطلوبة لجميع مرتادي الواجهات البحرية والمتنزهات العامة.

وأكد أن بلدية الظهران تعمل على تهيئة شاطئ نصف القمر والعزيزية، والتي تشهد إقبالاً كبيراً من قبل العائلات في شكل عام والشبان بخاصة، وكذلك العمل على مراقبة جميع المطاعم و البوفيهات التي تقدم المأكولات والأطعمة، والتأكد من سلامتها الصحية وجودتها، إضافة إلى تهيئة الأماكن الخاصة بالشبان التي يمارسون فيها هواياتهم الرياضية، والتي ما يشهدها عادة شاطئ نصف القمر، لافتاً إلى أن الأمانة لا يمكن أن تغفل فئة الشبان في تهيئة المرافق المناسبة لهم خلال الإجازة. داعياً إلى أنه في حال وجود أي ملاحظات على النظافة العامة الاتصال عبر خط الطوارئ الذي تم تخصيصه «رقم 940» والذي يعمل على مدار الساعة.

إلى ذلك، أنهت بلدية النعيرية جميع استعداداتها لإجازة الربيع، من خلال تركيب أعلام وعقود زينة وتحسين الإنارة في جميع مداخل المحافظة والشوارع، ومقر مهرجان الربيع، وكذلك عمل مجسمات جمالية، إضافة إلى تنظيم أوضاع الأسواق الشعبية في المحافظة، نظراً لكثرة مرتاديها، ومنع ممارسة البيع الجائل، من خلال حملات ميدانية مستمرة للقضاء على هذه الظاهرة، فيما تم تحديد مواقع خاصة لبعض الأنشطة الموسمية مثل: بيع الحطب والفحم وأدوات التنزه كالخيام. وكذلك زراعة أكثر من 100 ألف زهرة موسمية في الشوارع والميادين، والتركيز على أعمال النظافة في الحدائق والمتنزهات العامة والأسواق

(الحياة)

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى