محليات

الشرقية: 258 مرشح ومرشحة في ثاني أيام مرحلة تسجيل المرشحين

محمد الصفيان مدير العلاقات العامة والاعلام

 

صراحة – فيصل القحطاني :  كشفت اللجنة المحلية للانتخابات البلدية في المنطقة الشرقية عن ارتفاع أعداد المرشحين في ثاني أيام بدء مرحلة تسجيل المرشحين، والتي انطلقت يوم الأحد الموافق ١٥/١١/١٤٣٦هـ. حيث بلغ إجمالي أعداد المرشحين الذين تم تسجيلهم 258 مرشح ومرشحة.

واوضح مدير عام ادارة العلاقات العامة والاعلام المتحدث الاعلامي بأمانة المنطقة الشرقية رئيس اللجنة الاعلامية للانتخابات بالمنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان في تصريح صحافي، ان عدد المرشحين الذين سجلوا اليومين الماضية في مرحلة تسجيل المرشحين بلغت 258 مرشح ومرشحة.

ولفت إلى أن اعداد المرشحين المسجلين سجلت زيادة بنسبة 50 في المئة، إذ بلغ عدد المرشحين المسجلين 239، فيما بلغ عدد المرشحات 19 مرشحة، ما يعكس الاقبال الكبير من قبل المرشحين والمرشحات على تسجيل أنفسهم في قوائم المرشحين.

وأعتبر هذه الزيادة مؤشر جيد في الدورة الثالثة في الانتخابات البلدية، والتي توازيها زيادة كبيرة في أعداد الناخبين خلال مرحلة قيد الناخبين المستمرة حالياً، مشيراً إلى أن عدد الناخبين والناخبات الذين سلجوا منذ انطلاق مرحلة قيد الناخبين بلغ 19678، وهو دليل كبير على زيادة الوعي لدى المجتمع بأهمية الانتخابات ودورها في تطوير العمل البلدي، لافتاً إلى أن الاعداد مرشحة للزيادة بشكل كبير خلال الأيام المقبلة.

وقال ان هذا العدد يعكس حجم مفهوم ثقافة الانتخابات لدى الجميع، وسعيهم لتطوير العمل البلدي في المملكة، مشيرا الى ان الإعداد مرشحة للازدياد ، وهو ما يسهم في شكل كبير في إعطاء الناخبين والناخبات مساحة اكبر من الخيارات لاختيار المرشح المناسب، والذي سيضع ثقته فيه لتمثيله في المجلس البلدي.

وشدد الصفيان على ان اللجنة الإعلامية للانتخابات البلدية في المنطقة الشرقية مستمرة في حملاها التوعوية التي شملت المجمعات التجارية والحدائق والمتنزهات العامة، بغرض نشر ثقافة الانتخاب و توعية المجتمع بأهمية المشاركة في الانتخابات البلدية، اضافة الى ان اللجنة تستعد لإطلاق حملة خاصة بكيفية اختيار المرشح المناسب، واهمية المجالس البلدية لخدمة المواطن والمقيم .

 

زر الذهاب إلى الأعلى