محليات

الشورى: إحالة مقترح تعديل بعض مواد نظام مكافحة التحرش إلى جلسات قادمة

صراحة – الرياض :  عقدت الهيئة العامة لمجلس الشورى برئاسة رئيس المجلس د.عبدالله آل الشيخ اجتماعاً”عن بعد”قررت خلاله إحالة تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن مقترح مشروع تعديل بعض مواد نظام مكافحة جريمة التحرش الى المجلس لمناقشته في جلسات قادمة، والمقدم استناداً للمادة (٢٣) من نظام المجلس.

ووافقت الهيئة العامة لمجلس  الشورى على إحالة تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب على جدول أعمال المجلس بشأن مقترح مشروع تعديل (الفقرة الثانية) من المادة (السادسة والعشرين)، من نظام العمل.

وأقرت الهيئة العامة لمجلس  الشورى إحالة تقرير اللجنة الخاصة إلى المجلس والمتعلق بدراسة مقترح مشروع نظام مكافحة العنوسة والطلاق ، والمقدم استنادًا للمادة (23) من نظام المجلس.

ووافقت الهيئة العامة للمجلس على إحالة تقريرين على جدول أعماله من لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن مشروع مقترح نظام تقديم الاستشارات في المجالات الاقتصادية والمالية والإدارية ومقترح لتعديل الفقرة (٢) من المادة الثانية عشرة من نظام الاستثمار ، والمقدم استنادًا للمادة (23) من نظام المجلس.

ووافقت الهيئة العامة لمجلس الشورى على إحالة تقرير لجنة حقوق الانسان والهيئات الرقابية، بشأن مقترح مشروع إضافة فقرة (٢) للمادة الخامسة من نظام مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص ، والمقدم استنادًا للمادة (23) من نظام المجلس.

كما وافقت الهيئة العامة لمجلس الشورى على إحالة تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية على جدول أعمال المجلس بشأن تعديل نظام المرافعات الشرعية، بإضافة مادة تقضي بانتهاء الولاية على القاصر سنًا ببلوغ سن (الثامنة عشرة) ما لم تحكم المحكمة باستمرارها عليه.

وأحالت الهيئة العامة لمجلس الشورى تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية لادارجه على جدول أعمال المجلس بشأن مشروعين لمقترحي تعديل الفقرة (٦) من المادة الثالثة من نظام تبادل المنافع بين نظامي التقاعد المدني والعسكري ونظام التأمينات الاجتماعية.

وقررت الهيئة العامة لمجلس الشورى إحالة عدد من تقارير اللجان المتخصصة المتعلقة بتقارير الأداء السنوية لعدد من الأجهزة والجهات الحكومية بالاضافة إلى مشروعات مذكرات تفاهم مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة في عدد من المجالات إلى جدول أعمال المجلس لمناقشتها في الفترة القادمة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى