محليات

“الشورى” يطالب بالإسراع في إنجاز البنية التحتية لقطاع الطاقة المتجددة

صراحة – الرياض: عقد مجلس ⁧الشورى، اليوم الثلاثاء، جلسته العادية الثامنة والأربعين للسنة الرابعة من الدورة السابعة ( عن بعد ) المنعقدة برئاسة رئيس المجلس د. عبدالله آل الشيخ.

ووافق المجلس خلال جلسته على انضمام المملكة إلى “معاهدة بودابست بشأن الاعتراف الدولي بإيداع الكائنات الدقيقة لأغراض الإجراءات الخاصة بالبراءات.”

كما وافق على انضمام المملكة إلى “اتفاق استراسبورغ الخاص بالتصنيف الدولي للبراءات”.

وطالب المجلس في قرار أصدره اليوم – المركز الوطني للوثائق والمحفوظات باعتماد مؤشرات قياس الأداء للمهام الموكلة له، والالتزام في إعداد تقاريره السنوية القادمة بمتطلبات المادة (29) من نظام مجلس الوزراء ،وقواعد إعداد التقارير السنوية للوزارات والمؤسسات والأجهزة الحكومية الأخرى.

كما طالب في قرار أصدره اليوم – بشأن التقرير السنوي لوزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية (سابقاً) للعام المالي 1439 /1440هـ بتقديم تجربة المملكة في خفض الانبعاثات الناتجة من الوقود ، كنموذج ريادي على المستوى العالمي ضمن أولويات مجموعة العشرين، وطالب الوزارة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بشأن الإسراع في إنجاز البنية التحتية لقطاع الطاقة المتجددة،وتعزيز التنافسية في قطاعها،وزيادة إنتاج محطات توليد الكهرباء من خلال القطاع الخاص،إلى الحد من المستهدف سنوياً،لرفع كفاءة توليد الكهرباء.

كما طالب وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بتكثيف جهودها لتطوير قطاعي الصناعات الدوائية والأجهزة الطبية ، لتعزيز الاكتفاء الذاتي للمستلزمات الطبية الأساسية والأمن الصحي في ظل المستجدات ومواجهة متغيرات التجارة العالمية وسلاسل الإمداد .

وأضاف أن على الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية التنسيق مع هيئة النقل العام لتنفيذ محطات نقل بضائع وركاب في المدن الصناعية التي تمر من خلالها خطوط السكك الحديدية. كذلك التنسيق مع الجهات ذات العلاقة للحد من التلوث البيئي وتكثيف عملية التشجير وإزالة التشوه البصري في المدن الصناعية وحولها.

زر الذهاب إلى الأعلى