محليات

“الشورى” يطالب بالإسراع في خصخصة هيئة الإذاعة والتلفزيون

صراحة – الرياض: عقد مجلس الشورى اليوم الاثنين جلسته العادية السابعة والأربعين للسنة الرابعة من الدورة السابعة ( عن بعد ) المنعقدة برئاسة رئيس المجلس د. عبدالله آل الشيخ.

ووافق المجلس خلال جلسته على مشروع مذكرة تفاهم بين المركز الوطني للوثائق والمحفوظات في المملكة العربية السعودية ومؤسسة الأرشيف الوطني في الجمهورية التونسية في مجال الوثائق والأرشفة.

كما وافق على مشروع مذكرة تعاون بين دارة الملك عبدالعزيز في المملكة العربية السعودية وإدارة الوثائق الوطنية بالأمانة العامة لرئاسة الحكومة بالجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وطالب المجلس في قرار أصدره اليوم – بالإسراع في خصخصة هيئة الإذاعة والتلفزيون بناءً على الدراسات التي أٌنجزت في هذا المجال. مشيرًا أن على هيئة الإذاعة والتلفزيون أن تولي التدريب في مجالات عملها الفني مزيداً من العناية ، وأن تقوم بتأهيل كوادرها وفق أعلى المعايير الفنية العالمية، كذلك الإسراع في تحقيق استقلالها التام ، وتطوير لوائحها الداخلية بما يتناسب مع المهام والأهداف المناطة بها، وتحديد احتياجاتها التي تمكنها من تحقيق المنافسة وتجويد المحتوى ورفع الإنتاجية ، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

كما طالب في قرار أصدره اليوم –  هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة بتطوير منظومة التشريعات التنظيمية والمالية لديها ، وطرح المزيد من الحوافز والمبادرات ، وتعزيز التنافسية في المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة ، لاستقطاب الصناعات النوعية وجذب المستثمرين العالميين. كذلك تفعيل دور القطاع الخاص المحلي في الاستثمار الصناعي ، وزيادة فرص العمل للمواطنين، وإيجاد منصة إلكترونية تتضمن كافة المدن الاقتصادية بأكثر من لغة ، لتوفير معلومات متكاملة عنها.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى