محليات

افتتاح أول مركز خيري متخصص في رعاية المرضى النفسيين في جدة

000-622768441415276401753

صراحة – واس: افتتح صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة مؤخرًا ،مركز أجواد للرعاية المجتمعية بجدة والخاص برعاية المرضى النفسيين التائهين والمشردين ويعمل تحت إشراف اللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية بالتعاون مع المؤسسات الخيرية كأول مركز خيري متخصص في هذا المجال بمنطقة مكة المكرمة.
وأكد المدير التنفيذي للجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية المشرف العام على مراكز اجواد للرعاية المجتمعية سعيد سالم الأسمري أن تفضل سمو محافظ جدة بإفتتاح هذا المركز الاجتماعي والإنساني يعكس إهتمام سموه ودعمه لهذا المشروع الذي يعد الفريد من نوعه في الشرق الأوسط مشيراً إلى أن مركز أجواد يقدم خدماته للمحتاجين كما يسهم في خدمة الأسر بما يحقق لهم الأمان الاجتماعي .
وأشار إلى أنه عقدت ورشة عمل لمناقشة تشغيل المركز بمشاركة الجهات ذات العلاقة ومنها محافظة جدة والشؤن الصحية بجدة ومستشفي الصحة النفسية وشرطة المحافظة والدوريات الأمنية وإدارة الجوازات والهلال الأحمر وغيرها وتم تحديد الأدوار المناطة بكل جهة لدعم عمل المركز وتفادي الازدواجية .
وعبر المدير التنفيذي للجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية والمشرف العام على مراكز اجواد للرعاية المجتمعية عن ثقته بتعاون الجميع لتقديمة خدمة مميزة لفئة هم بأمس الحاجة للدعم والمساندة .
وقدم في ختام الافتتاح أمين عام اللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية درعاً تذكارياً لسمو محافظ جدة على تفضله بإفتتاح المركز ، كما كرم مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة نظير جهوده لدعم أعمال اللجنة .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى