الأخبار الرئيسيةمحليات

#الشورى يوافق على توصيات لجنة #الشؤون_الأمنية بشأن التقرير السنوي لوزارة #الحرس_الوطني للعام المالي 1440 /1441هـ

صراحة – الرياض: بدأت، اليوم الثلاثاء، جلسة مجلس  العادية الخامسة والخمسين للسنة الرابعة من الدورة السابعة عبر الاتصال المرئي والمنعقدة برئاسة نائب رئيس المجلس د. عبدالله المعطاني.

وصوت المجلس بالموافقة على توصيات لجنة الشؤون ألأمنية بشأن التقرير السنوي لوزارة الحرس الوطني للعام المالي 1440 /1441هـ التي تهدف إلى دعم وتعزيز اداء وزارة الحرس الوطني بمختلف قطاعاتها.
وناقش التقرير السنوي لوزارة السياحة للعام المالي 1440- 1441هـ، كما طالب عضو الشورى م. محمد العلي وزارة السياحة بإيجاد آلية لتشجيع إنشاء النزل التراثية والبيتية الصغيرة وذلك بالسماح للمواطنين بتحويل جزء من مساكنهم وتهيئتها لاستقبال السياح مع تقديم قروض ميسرة لهم وتيسير تراخيصها بالتنسيق مع الجهات المعنية.
وطالب المجلس وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد العمل على تركيب كاميرات مراقبة داخلية وخارجية في الجوامع والمساجد، ترشيد استهلاك الكهرباء في الجوامع والمساجد .
كما طالب في قرار أصدره اليوم وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الربط بين إنجازاتها وأهدافها وهيكلها التنظيمي وبخاصة أهداف وكالات الوزارة الخمس من خلال تفعيل مقاييس الأداء الخاصة بها لقياس ما تحقق من الأهداف.
ودعا المجلس الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء زيادة التواصل والتعاون مع دور الإفتاء وهيئات كبار العلماء في العالم الإسلامي والتنسيق مع كل ما يستجد من النوازل الفقهية والأحداث المعاصرة، وتفعيل الرسائل النصية لتوعية الناس وإرشادهم فيما يحتاجونه من أمور دينهم.
زر الذهاب إلى الأعلى