الأخبار الرئيسيةمحليات

#الشورى يوافق على مشروع نظام #صندوق_التنمية_العقارية

صراحة – الرياض: عقد مجلس الشورى، اليوم الاثنين، جلسته العادية الحادية والستين للسنة الرابعة من الدورة السابعة عبر الاتصال المرئي والمنعقدة برئاسة رئيس المجلس د. عبدالله آل الشيخ.
ووافق المجلس على عدد من توصيات لجنة الشؤون الأمنية بشأن التقرير السنوي لوزارة الداخلية للعام المالي 1440/ 1441هـ الهادفة إلى تعزيز جهود الوزارة في أعمالها ومنجزاتها، كذلك وافق على مشروع اتفاقية مقر بين حكومة المملكة العربية السعودية وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.
كما وافق على مشروع نظام صندوق التنمية العقارية.
ودعا الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس اعتماد تصنيف لسلامة المركبات يرتكز على التصنيفات المماثلة المتعارف عليها دولياً ، وإلزام وكلاء السيارات بوضعه على السيارات الجديدة المباعة في المملكة ، والإفصاح الواضح عن مواصفات السلامة بالتنسيق مع وزارة التجارة،كذلك نشر مؤشرات الأداء الخاصة ببرنامج المعايرة القانونية (تقييس).
وطالب في – قرار أصدره اليوم – بشأن التقرير السنوي للهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس للعام المالي 1440/ 1441 هـ| على الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس إخضاع المنتجات المطابقة للمواصفات القياسية للتقويم والاختبارات للتحقق من متطلبات المواصفات القياسية قبل فترة التدقيق وبعدها.
ووافق على تعديل بعض مواد نظام مراقبة شركات التأمين التعاوني المعاد إلى المجلس لدراسته وفقاً للمادة (17) من نظامه ، بحضور وزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى أ . محمد أبو ساق.
كما وافق على عدد من التعديلات الواردة من الحكومة على مواد مشروع نظام الزراعة ، ويتمسك بقراره بشأن عدد من المواد الأخرى.
وناقش المجلس عدداً من التعديلات على مواد مشروع نظام الزراعة ، المعاد إلى المجلس لدراسته وفقاً للمادة (17) من نظامه ، بحضور وزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى أ. محمد أبو ساق.
سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى