محليات

“تعليم مكة” يوقع عقد شراكة غير ربحية مع كلية الصحة العامة بجامعة أم القرى

تعليم مكة

صراحة – خالد الحسين : وقعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة اليوم عقد شراكة غير ربحية مع كلية الصحة العامة والمعلوماتية بجامعة أم القرى.
ووقع العقد نيابة عن المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة , مساعده للشؤون المدرسية محمد المدخلي , فيما مثل كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية بجامعة أم القرى عميدها الدكتور وهيب بن دخيل الله الحربي .
وتعد هذه الشراكة مبادرة نوعية لتقديم خدمات صحية وتربوية في شراكة مجتمعية لتدريب عملي لطلاب وطالبات الكلية وذلك فيما يخدم التوعية والتثقيف الصحي بالمدارس.
وقد اتفق الطرفان على بنود هذه الشراكة كمبادرة نوعية في ظل الأنظمة والتشريعات القائمة في المملكة العربية السعودية شراكة تنموية خدمية غير ربحية بموجب عقد الشراكة التي تنص على توفير المواقع المناسبة والأدوات المطلوبة للتدريب وعمل الجداول للمنسقين والمشرفين للأنشطة المكتبية والميدانية وتوزيع الطلاب والطالبات في قسمي البنين والبنات خلال فترة التدريب بحيث يتم تدويرهم على كافة أنشطة المدرسية في قسمي البنين والبنات والإشراف على كافة برامج ونشاطات التدريب ومتابعة إنجاز المهام الموكلة للطلاب والطالبات وتسهيل وتمكين التدريب العملي والميداني لطلاب كلية الصحة العامة في كافة المرافق المرتبطة من وحدات صحية ومدارس بإشراف وتنسيق مشترك بين الطرفين.
كما تتولى كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية بجامعة أم القرى المشاركة الفعالة في الإشراف بتوفير الكوادر المساعدة من أساتذة الكلية وتحديد الأهداف التعليمية وتوفير نماذج تقييم الطلاب المتدربين حسب لوائح الكلية والجامعة والمشاركة في تقييم مستويات المتدربين من خلال التقويم المشترك وتوفير المواد العلمية المختلفة التي قد يحتاجها الطلاب والطالبات خلال فترة التدريب .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى