محليات

بلدية شرق الدمام: إغلاق مطعم مخالف وتطبيق الجزاءات والغرامات بحقه

 

صراحة-الرياض:رصدت بلدية شرق الدمام مؤخرا، ملاحظات عدة على أحد المطاعم المتخصصة في تقديم المشويات، وذلك بعد مداهمة قامت بها إدارة صحة البيئة التابعة لبلدية شرق الدمام.

وأوضح رئيس بلدية شرق الدمام المهندس حاتم بن سعد الغامدي في تصريح صحافي، أن بلدية شرق الدمام ممثلة بإدارة صحة البيئة قامت بمداهمة أحد مطاعم تقديم المشويات والذي يستخدم طريقة تعليق اللحم الطازج في واجهة المحل، مشيراً الى أنه تم ضبط عدة ملاحظات تتعلق بطرق التخزين المخالفة للاشتراطات الصحية، ما نتج عنه  التسبب بالتسمم الخلطي في الثلاجات والفريز رات.

وقال أنه تم ضبط ٥٠ كلجم من اللحوم مجهولة المصدر غير مناسبة للاستهلاك الآدمي، التي تم اتلافها بالكامل، فيما تم ضبط مخالفات في التجهيزات الصحية وعدم وضع بيان واضح بمصادر اللحوم وسوء النظافة العامة، مؤكدا أن البلدية قامت على الفور بإغلاق الموقع وإحالة صاحب المطعم الى الادارة المختصة لتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية حسب النظام.

وطالب الغامدي جميع اصحاب المنشئات المتعلقة بالصحة العامة بضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية اللازمة لسلامة المستهلك، مشددا على أنه لن يتم التهاون وتطبيق العقوبات بحق المخالفين مشيراً الى أن البلدية تتطلع الى مشاركة المواطنين في الابلاغ عن اي شبهات صحية عن طريق رقم البلاغات الموحد ٩٤٠.

 

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى