محليات

الشيخ عبدالله بن منيع للإعلاميين: واجبكم حماية الرأي العام من منحرفي تويتر

خننته

صراحة – متابعات : هاجم عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله بن منيع، منحرفي وسائل التواصل الاجتماعي وتحديدا موقع “تويتر”، مشددا على أن لوسائل الإعلام دورا في حماية المجتمع من تلك الانحرافات الفكرية، مؤكدا على ضرورة التصدي لأي مساع من قبل البعض لاستغلال حاجات الناس وهمومهم لاستدراجهم إلى مستنقعات التطرف الفكري.
ويأتي ذلك بعد أيام من تحذيرات مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، من الانجراف خلف ما يطرح في مواقع التواصل الاجتماعي من قبل المحرضين وأصحاب الفكر المنحرف.
وفي اتصال هاتفي أكد عضو كبار العلماء الشيخ عبد الله بن منيع، أن حماية عقول مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي من أبناء المملكة، مسؤولية الجميع خصوصاً رجال الإعلام والمثقفين.
وأوضح أن الجانب الأمني في حماية البلاد من أي تجاوزات أمره عند الله، وأن رجالات الأمن يقومون بالدور المنوط بهم على أكمل وجه، وهذه النجاحات الأمنية المتتالية مربوطة بتوفيق الله وحمايته لهذا الوطن المبارك. وأشار عضو هيئة كبار العلماء، إلى أن وسائل الإعلام ومنسوبيها المتواجدين في مواقع التواصل الاجتماعي، قادرون على حماية المواطنين الموجودين على صفحات تلك المواقع، بردع تلك الرسائل الموجهة للمواطن عن طريق ملامسة أصحاب الفكر المنحرف لاحتياجات المواطنين لاستدراجهم، وكسب ودهم. وبين المنيع أن الإعلاميين المتواجدين في مواقع التواصل الاجتماعي، هم رجال أمن بالدرجة الأولى لتمكنهم من تبيان الحق للمواطن الذي يقرأ ما يبثه أصحاب الفكر المتطرف في “تويتر” أو غيره، وأن كل إعلامي أو مثقف لا بد أن يقف بالمرصاد لكل ما يسيء إلى هذا الوطن، لحماية أمن البلاد.

 

( الوطن )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى