محليات

أمانة تبوك تنفذحملة توعوية على المنشئآت التجارية النسائية في مختلف أنحاء المدينة

2 (2)
صراحة – فيصل القحطاني : حرصاً من أمانة منطقة تبوك على رفع الوعي بأهمية الالتزام بالاشتراطات الصحية فقد قام القسم النسائي بالأمانة بحملة توعوية على المنشئآت التجارية النسائية في مختلف أنحاء المدينة.
وقالت رئيسة القسم النسائي في أمانة منطقة تبوك سعاد العطوي بأنه وخلال شهر جمادى الثاني الماضي قام القسم بما يزيد على 65 جولة توعوية شملت عداً من المطاعم والكافيهات النسائية.
وبينت العطوي بأنه تم خلال الجولات التأكيد على الالتزام بالزي والنظافة الشخصية وارتداء القفازات الصحية وتغطية الشعر مع ارتداء الكمامات.
كما تم التأكيد على عدم استخدام أدوات الطبخ الغير صحية وتم بيان مدى الضرر الكبير الذي تسببه لمستخدميها كأدوات الطبخ الحديدية وضرورة استبدالها بأدوات الطبخ من نوع سان ستيل الأصلية والحافظات الزجاجية.
وتابعت العطوي بأنه تم خلال الحملة التأكيد على ضرورة تركيب ستائر هوائية للمحافظة علي برودة المكان وحمايته من الحشرات والغبار ومنع تسرب الروائح الكريهة
ونظافة والأجهزة الكهربائية المخصصة للطبخ كالعجانات والمقلاة الكهربائية
كما تضمنت الجولات التوعوية تقديم نصائح لحفظ اللحوم وتصنيفها ومعرفة نوع الاسماك الصالحة للاستهلاك الآدمي والفاسدة..وكيفية حفظ المواد الأولية كالفواكه والخضروات والبيض والمعلبات.
واختتمت العطوي حديثها بأن الأمانة حققت جزءاً من أهداف هذه الحملة حيث اتضح من خلال النصف الأول من شهر رجب الحالي انخفاضاً ملحوظاً في مخالفات الصحة العامة وستستمر هذه الحملات على جميع المنشئآت النسائية حتى تحقق الهدف المرجو منها بإذن الله تعالى.

1 (1)

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى