محليات

طالبات قسم الاتصال والإعلام بجامعة الملك فيصل ينظمن حملة بعنوان “مكاني بينكم”

جامعة الملك فيصل

 

صراحة – فيصل القحطاني : بتوجيه من سعادة رئيس قسم الاتصال والإعلام في كلية الآداب الدكتور سامي الجمعان وبإشراف الأستاذة المساعدة في القسم الدكتورة هويدا الدر، نظمت طالبات شعبة الاتصال الجماهيري حملة بعنوان ” مكانى بينكم “، وذلك يوم الأربعاء 25/ 11/ 1436هـ في مبنى كلية الآداب، بحضور عدد وفير من طالبات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس.
وقد استهدفت الحملة تطبيق أسس الاتصال الجماهيري في مجال التوعية والإرشاد بأهمية دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع الجامعي في كافة الأنشطة والعلاقات الاجتماعية.
كما تضمنت الحملة مجموعة من الشعارات والبطاقات والمطبوعات التي تحمل عبارات الإرشاد والتوجيه لأساليب دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع الجامعي، باستخدام الأسلوب المباشر والحوار مع جمهور الطالبات لحثهن على إدراك مفهوم الحملة والهدف منها.
وقد شاركت الدكتورة ناهد حمزة الأستاذة المشاركة في قسم الاتصال والإعلام والأستاذة سديم الثاني منسقة القسم، والأستاذة ودانية المحمادي المعيدة في القسم، بالتعليق على فكرة الحملة وأسلوب التوعية المستخدم والأفكار الإعلامية التي تضمنتها الحملة.
وفى نهاية الحملة تم توزيع مجموعة من الاستبانات على الطالبات من قِبل الطالبات المنفذات للحملة، وهن: أحلام الشهرى، ونوف الشمرنى، وملاك المخيزيم، ومريم بو طوبية، وعجايب الرشيدى، ومروى الزهراني، وذلك للتحقق من عنصر رجع الصدى أو التأثير المتحقق من فاعليات الحملة الإعلامية.
يذكر أن الفصل الدراسي الحالي سيشهد بشكل أسبوعي تطبيق فعاليات حملة إعلامية مختلفة من حيث الهدف والوسائل، وذلك في إطار التدريب العملي لشعبة الاتصال الجماهيري في قسم الاتصال والإعلام. ​

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى