حول العالم

الصحة المصرية: جائحة كورونا وضعت المجال الصحي على رأس جداول الأعمال الحكومية في جميع دول العالم

صراحة – الرياض:

أكدت وزيرة الصحة والسكان المصرية الدكتورة هالة زايد أن جائحة فيروس كورونا المستجد وضعت المجال الصحي على رأس جداول الأعمال الحكومية في جميع دول العالم، مشيرةً إلى أن الدول أصبحت أكثر استعدادًا لمواجهة الجائحة خاصة مع الجهود الحثيثة والمتواصلة في مجال التطعيم باللقاحات المضادة.
جاء ذلك خلال افتتاح أعمال الدورة الـ 68 للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، مساء أمس، بمقر منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط بالقاهرة.
وقالت الوزيرة هالة زايد في كلمتها عبر الاتصال المرئي : إن هناك عددًا من الدول تشهد انهيار النظام الصحي، مما يتطلب تكثيف الجهود لتحقيق الأهداف الصحية المرجوة، وتوفير بيئة صحية آمنة للمواطنين، داعية إلى ضرورة التكيّف مع جائحة فيروس كورونا، والحفاظ على مكتسبات الدول في التصدي للجائحة.
وأفاد مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم في كلمة مماثلة بأن جائحة كورونا سَلّطت الضوء على نقص الإمدادات في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل التي تعاني من عدم وجود نظم صحية لائقة، داعيًا إلى ضرورة النهوض بالمنظومة الصحية حتى تكون قادرة على مواجهة أية جوائح صحية.
من جانبه أوضح المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط الدكتور أحمد المنظري أنه رغم ما شاهده العالم من تحديات وصعوبات خلال جائحة فيروس كورونا، إلا أنها لم تُعِق المضي قُدمًا نحو تحقيق أهداف التنمية، لافتاً الانتباه إلى أن جائحة فيروس كورونا أكدت الحاجة الماسة إلى نظم صحية قوية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى