محليات

«تعليم الرياض» تشكّل لجنة لمتابعة تطبيق مشروع النظام الفصلي

0

 

صراحة-متابعات: وجّه المدير العام للتربية والتعليم في منطقة الرياض محمد المرشد بتشكيل لجنة للإشراف على تطبيق مشروع النظام الفصلي في المرحلة الثانوية.

وأوضح مدير التخطيط والتطوير بالإدارة سعود العبداللطيف في بيان صحافي أمس، أن مهمات اللجنة متابعة تطبيق المشروع من كل الإدارات ذات العلاقة، وتذليل الصعوبات والتحديات، وتحسين جودة العمليات اللازمة للمشروع. لافتاً إلى أن رعاية المشروع ستكون بتسكين عمليات تنفيذ المشروع وتنظيمها من خلال إدارة التخطيط والتطوير، مع توجيه الإدارات المعنية كافة بتحقيق التنسيق والتكامل اللازم بما يحقق التوجهات العامة للمشروع.

وبدأت وزارة التربية والتعليم تطبيق النظام الفصلي في المرحلة الثانوية منذ الأسبوع الماضي مع بداية العام الدراسي الجديد، بعد موافقة المقام السامي على تطبيقه في شعبان الماضي. وسعت «التربية» إلى تحسين بنية نظام التعليم في المرحلة الثانوية ضمن ملامح التطوير في النظام الفصلي، ومن ذلك التحول من النظام السنوي إلى النظام الفصلي لتقليص الهدر التربوي، وتركيز عمليات التعلّم، وتقسيم المرحلة الثانوية كاملة إلى ستة فصول دراسية – في كل سنة دراسية فصلان دراسيان – على أن يكون كل فصل دراسي مستقلاً في مواده واختباراته ونتائجه.

من جهة أخرى، تستضيف مدينة بريدة الثلثاء المقبل لقاء التربية الوطنية بشعار «دور الميدان التربوي في تعزيز الولاء والانتماء للوطن وقيادة – سيرة الملك عبدالعزيز أنموذجاً»، ويستمر ثلاثة أيام.

وأوضح نائب وزير التربية لتعليم شؤون البنين الدكتور حمد آل الشيخ في بيان صحافي أمس، أن إقامة لقاء التربية الوطنية بالقصيم يعد تعزيزاً لقيم الانتماء الوطني، كما يهدف إلى تعريف الطلاب والطالبات بالأسس والمبادئ التي اعتمدت عليها قيادة البلاد في سبيل جمع الكلمة وتوحيد الكيان العظيم. من جهته، أشار وكيل الوزارة للتعليم الدكتور عبدالرحمن البراك إلى أن تنظيم اللقاء يأتي وفق الخطة التشغيلية للبرامج المركزية بوكالة التعليم (بنين وبنات)، إذ سيشارك فيه أكثر من 100 مشرف ومشرفة من الميدان التربوي، إضافة إلى مشاركة نخبة من المهتمين بالجانب الوطني في اللقاء.

الحياة

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى