محليات

شركة حج نت تبتكر تطبيق دليل العمرة المرئي

2471966236

صراحة – متابعات : أطلقت حديثاً شركة حج نت، وهي شركة ناشئة في دبي، تطبيق دليل العمرة الخاص بالهواتف الذكية الذي سيعمل على مساعدة الملايين من المعتمرين في كل خطوة من العمرة.

عمرة سلام UmrahSalam عبارة عن تطبيق خاص بالهواتف الذكية يوفر لمعتمرين اليوم الدعم الفوري والموقعي والعملي الذي يحتاجونه للتفرغ للجوانب الروحية خلال تأديتهم واجباتهم الدينية. تتضمن المزايا تذكير المعتمرين بقراءة الأدعية والصلوات أو الاستماع إليهم في المكان والزمان المناسبين بالإضافة إلى عد مرات الطواف أثناء تأديته، كما أنه يعمل بشكل متكامل كلياً مع الكاميرا والخرائط ووسائل التواصل الاجتماعي.

يتيح التطبيق حالياً لمستخدميه من المعتمرين التعرف بشكل أكبر عن المطلوب عمله والترتيب الزمني عن طريق عرض مرئي للخطوات والطرق الأساسية لكي يتمكن المعتمرين من معرفة وجهتهم، كما يذكرهم طوال العمرة بالأدعية الأساسية التي يمكنهم الاستماع إليها أو قراءتها بالعربية أو الانجليزية أو بالترجمة الصوتية، ويتيح لهم أيضاً تجميع الأدعية الخاصة بهم مع سهولة الوصول إليها في أي وقت من خلال قائمة الأدوات.

تُمَكِّن عمرة سلام UmrahSalam المعتمرين من إيجاد فندقهم من خلال قاعدة بيانات شاملة يتم تحديثها بشكل دائم، كما يتم وضع علامة على الخارطة ليتمكنوا من تحديد موقع الفندق أو غيره من معالم الطريق بحيث لا يفقدون طريقهم أبداً. كما تساعدهم قائمة المتعلقات الشخصية على التجهيز لرحلتهم وعدم إغفال المتعلقات الأساسية، في حين يمكنهم استخدام المدونة الالكترونية لتسجيل مواقعهم وتجاربهم الشخصية ومشاركتها مع أحبائهم. ويتيح التطبيق أيضاً أفلاماً إرشادية حول كيفية وميعاد إرتداء الإحرام وهو الرداء الأبيض الذي يجب على المعتمرين إرتداءه قبل أداء شعائرهم الدينية.

يقول مؤسس ورئيس حج نت علي دباجا: “كان هناك حاجة جمة لتطبيق قادر على مساعدة المعتمرين بدءاً من استعداداتهم ومروراً بكل خطوة من العمرة. أردنا مساعدة المسلمين على التفرغ للجوانب الروحية عن طريق تخفيف بعضاً من الأعباء العملية ومشاكل الاستعداد التي تثير الكثير من المتاعب، حيث يعمل تطبيق عمرة سلام UmrahSalam على سد ذلك الاحتياج من خلال الدليل المرئي الذي يساعد المعتمرين على التخطيط لرحلتهم وتتبع موقعهم وذكر الدعاء الصحيح في المكان والزمان الصحيحين وإيجاد فندقهم وتدوين قائمة بأدعيتهم الخاصة والوصول إليها.”

أنشأ دباجا حج نت في يناير ٢٠١٢ مستلهماً الوحي من التحديات التي واجهها جميع من حاول التحضير للحج و العمرة، ويسعى موظف البنك السابق دباجا لتوفير الكثير من المعلومات حول الإيمان والسفر بحيث يمكن للجميع الحصول على هذه المعلومات.

يضيف دباجا قائلاً: “يمثل الحج والعمرة أهمية بالغة للعديد منا ليس فقط في المنطقة ولكن حول العالم، ولذا أردنا جعل سفرياتهم أكثر سهولة. فالغرض هو جعل الرحلة أكثر أمناً وتفرداً ولا تنسى. والهدف من هذا التطبيق هو ببساطة جعل التجربة أفضل وأكثر تنوعاً مع تحاشي المآزق المحتملة.”

تطبيق عمرة سلام UmrahSalam متوفر للتنزيل مجاناً لفترة محدودة على الـ iPhoneوقريباً على الأندرويد. التطبيق متاح حالياً باللغة الانجليزية فقط ولكن سيتم إطلاقه قريباً باللغة العربية. يمكن العثور عليه من خلال الموقع www.hajjnet.com/umrah

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى