محليات

معالجة 199 مستنقعاً من مياه الأمطار بتبوك

صراحة – تبوك: واصلت أمانة منطقة تبوك ممثلة في الإدارة العامة لصحة البيئة جهودها المكثفة في مجال الإصحاح البيئي ومكافحة الآفات والحشرات في مختلف أنحاء المدينة.
وقال المتحدث الرسمي لأمانة منطقة تبوك المهندس.إبراهيم بن أحمد الغبان بأن الأمانة كثفت جهودها بعد هطول الأمطار الغزيرة التي شهدتها المدنية خلال الأسبوعين الماضيين حيث عملت على حصر جميع المستنقعات داخل المدينة وذلك بمعالجة(199) مستنقعاً داخل المدينة لمنع ومكافحة انتشار الحشرات في هذه المستنقعات والتي عادة ما تكون بيئة ملائمة لتوالد يرقات البعوض.
كما تم تكثيف أعمال رش المبيدات في مردم النفايات وحاويات النفايات التي تكون بيئة مناسبة لتجمع الذباب.
وأوضح المهندس الغبان بأنه تم خلال الشهر الماضي القيام بأعمال معالجة حيوية وكيميائية لـ (88) مستنقعاً كما تم ردم (45) مستنقعاً وسحب مياه (66) مستنقعاً آخراً ..
كما بين المهندس الغبان بأنه تم استخدام مايزيد على (1675لتراً) و (145كجم) من المبيدات الكيميائية والحيوية كما تم استخدام (500لتراً) من الرذاذ متناهي الصغر ومايزيد على (70لتراً) من الضباب الحراري لمنع انتشار الحشرات ومكافحتها في مختلف أحياء المدينة
ودعا المهندس الغبان في ختام حديثه جميع سكان المدينة من المواطنين والمقيمين إلى التعاون مع الأمانة وإزالة وإغلاق جميع بؤر توالد يرقات البعوض داخل المنازل مثل تجمعات المياه أو وجود خزانات مياه مفتوحة أو فتحات صرف صحي غير مغلقة.
زر الذهاب إلى الأعلى