محليات

سعوديات يتوجهن إلى قطر… لنيل رخص قيادة السيارة

131106113242651صراحة  – متابعات : شدت سعوديات الرحال نحو قطر، للحصول على رخصة قيادة السيارة، بعد أن كن يحصلن عليها من دول خليجية أخرى، مثل البحرين والكويت والإمارات. وكشف مسؤول قطري أن إدارة المرور في بلاده أصدرت العام الماضي نحو 100 ألف رخصة قيادة، بعضها لسيدات سعوديات. .

وقال المدير العام لإدارة المرور في دولة قطر العميد محمد سعد الخرجي في ملتقى السلامة المروري الثاني المقام في جامعة الدمام: «إن النظام المروري القطري لا يميز بين ذكر أو أنثى، في منح رخصة قيادة عند التقدم بالطلب»، مؤكداً منح سعوديات رخص قيادة، من دون أن يكشف عن عددها. فيما كشف قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان، في وقت سابق، عن وجود طلبات من نساء سعوديات للحصول على رخص قيادة مرورية، تخولهن قيادة السيارات في شوارع دبي.

وقال: «إن قيادة المرأة السعودية أو غيرها من الجنسيات في شوارع دبي مسموحة، شريطة حملهن رخصة قيادة مرورية»، لافتاً إلى أن «طلبات السعوديات المقدمة للحصول على رخصة القيادة ليست بالكبيرة». وحصلت أكثر من 5 آلاف سيدة سعودية على رخص قيادة بحرينية، تمكنهن من القيادة في دول الخليج. فيما استخرجت 985 سعودية رخصاً للقيادة في دبي خلال الأشهر الماضية.

 

 

( الحياة )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى