محليات

الصحة : حالتا وفاة و 9 إصابات بـ”كورونا” خلال 24 ساعة الماضية

1409_2-300x173صراحة – الرياض :  أعلنت وزارة الصحة اليوم السبت عن تسجيل عشرة حالات مصابة بفيروس كورونا في كل من الرياض وجدة والعاصمة المقدسة، وتسجل حالتي وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت الوزارة أن الحالات توزعت على عدة مدن، حالتان في الرياض، وسبعة حالات في محافظة جدة، وحالة واحدة في العاصمة المقدسة، وبينت أن الوضع الصحي للحالات هي خمسة حالات في العناية المركزة، وثلاثة حالات مستقرة وتتلقى العلاج، وحالة واحدة بدون أعراض، وحالة وفاة واحدة.

 

وأضافت الوزارة أن الحالات المصابة في منطقة الرياض هي لمواطن يبلغ من العمر 56 سنة، ويتلقى العلاج بالعناية، والحالة الثانية لصيدلانية فلبينية الجنسية تبلغ من العمر 38 سنة بمدينة الملك فهد الطبية وتعاني من أعراض تنفسية وتتلقى العلاج بالعناية المركزة.

 

والحالات التي أصيبت في محافظة جدة هي لمقيم بنغلاديشي يبلغ من العمر 36 سنة بمستشفى الملك عبدالعزيز وليست لديه أعراض، والحالة الثانية لمواطن يبلغ من العمر 27 سنة مخالط لحالة مؤكدة وحالته مستقرة، والحالة الثالثة لمقيمة أثيوبية الجنسية تبلغ من العمر 30 سنة بمستشفى الملك فهد تعاني من مرض مزمن وتتلقى العلاج بالعناية المركزة، والحالة الرابعة لمقيم يمني الجنسية يبلغ من العمر 42 سنة يعاني من مرض السكري والضغط وفشل مزمن بالقلب والكلى وحالته مستقرة، والحالة الخامسة لمواطن يبلغ من العمر 55 سنة ويتلقى العلاج بالعناية المركزة، والحالة السادسة لمواطن يبلغ من العمر 60 سنة ويتلقى العلاج بالعناية المركزة، والحالة الأخيرة هي لمواطنة سعودية تبلغ من العمر 63 سنة ، تعاني من عدة أمراض مزمنة وقد وافتها المنية.

 

وفي العاصمة المقدسة أصيب طبيب سوداني الجنسية يبلغ من العمر 32 سنة يعمل بمستشفى النور مخالط لحالة مؤكدة وتم تنويمه بالمستشفى وحالته مستقرة.

 

 

وفي السياق ذاته تعلن الوزارة عن وفاة حالة مؤكدة لمواطن يبلغ من العمر 78 سنة تم الإعلان عنها مسبقا بمنطقة الرياض.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى