حول العالم

تركيا ترفض وقف إطلاق النار مع الأكراد في شمال سوريا

57c69f6ac36188ef098b464f

صراحة – وكالات: رفضت أنقرة، الأربعاء 31 أغسطس/آب، وقف إطلاق النار مع الأكراد في شمال سوريا، نافية بذلك تقارير تحدثت عن إبرامها هدنة مع المقاتلين الأكراد في سوريا.

وقال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، إن إعلان واشنطن التوصل لهدنة في سوريا غير مقبول، مطالبا الإدارة الأمريكية بالإيفاء بتعهداتها بانسحاب قوات حماية الشعب الكردي إلى شرق الفرات.

وفي وقت سابق من يوم أمس تحدثت تقارير إعلامية عن التوصل إلى اتفاق حول وقف إطلاق النار بين الجيش التركي ومقاتلي “قوات سوريا الديمقراطية” شمال سوريا.

وكان العقيد جون توماس، المتحدث باسم مجموعة القوات الأمريكية المشاركة في عملية الولايات المتحدة ضد الإرهاب بسوريا والعراق، قد أدلى بتصريحات صحفية قال فيها: “تلقينا خلال الساعات الماضية من جميع الأطراف المعنية تأكيدا بوقف إطلاق النار بين بعضها البعض والتركيز على محاربة تنظيم داعش”.

وأشار المسؤول الأمريكي العسكري، في الوقت ذاته، إلى أن “هذا الاتفاق مؤقت ويعمل لمدة عدة أيام”، معربا عن أمل واشنطن في أن يتحول إلى وثيقة تعمل بشكل دائم.

وكان أحد قادة الفصائل المعارضة السورية المدعومة من تركيا قد نفى في وقت سابق، أن يكون ما تم الاتفاق عليه هو هدنة أو وقف لإطلاق النار. وفي تصريح صحفي قال هذا القائد إن الحديث يدور عن مجرد “وقف مؤقت”.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى