محليات

الصندوق السعودي للتنمية يوقع ست اتفاقيات مع باكستان لدعم عدد من المشاريع

78173710

صراحة – الرياض: وقع الصندوق السعودي للتنمية ست اتفاقيات مع الحكومة الباكستانية لدعم عدد من المشاريع التنموية في باكستان بقيمة 122 مليون دولار.
وجرت مراسم التوقيع على الاتفاقيات اليوم بمقر وزارة الشئون الاقتصادية الباكستانية في إسلام آباد، حيث وقعها معالي نائب رئيس الصندوق السعودي للتنمية العضو المنتدب المهندس يوسف بن إبراهيم البسام، ومن الجانب الباكستاني معالي وكيل وزارة الشئون الاقتصادية طارق باجوه، بحضور معالي وزير المالية الباكستاني إسحاق دار ونائب رئيس البعثة بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان الوزير المفوض جاسم بن محمد الخالدي وعدد من كبار المسؤولين.
وأوضح بيان صدر عن وزارة الشئون الاقتصادية الباكستانية عقب مراسم التوقيع على الاتفاقيات أن الصندوق السعودي للتنمية سيقدم منحة بقيمة 67 مليون دولار لبناء كلية للعلوم والإدارة في إسلام آباد، ومستشفى عام في إسلام آباد، وإعادة بناء منازل متضررة بالزلازل في إقليم بلوشستان، وبناء منشآت حكومية في بلوشستان إلى جانب دعم مشاريع للتنمية الاجتماعية في بلوشستان.
وأضاف أن الصندوق السعودي سيقدم أيضاً قرضاً بقيمة 55 مليون دولار لبناء نفقين على طريق رئيسي في إقليم كشمير الحرة.
وبيّن أن هذه المشاريع ستدعم التنمية في إقليم بلوشستان إلى جانب تقديم الخدمات الطبية والتعليمية في العاصمة إسلام آباد ودعم شبكة الطرق في إقليم
كشمير الحرة.
وأكد البيان أن هذه الاتفاقيات تعكس حجم التعاون الجاري بين الحكومتين في المملكة وباكستان، ومتانة العلاقات الودية التي تربط البلدين الشقيقين.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى