الاخبار الرياضية

لتضم 48 منتخباً.. الاتحاد الآسيوي يعتمد النظام الجديد لتصفيات كأس العالم

صراحة – متابعات: أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اعتماد النظام الجديد لتصفيات كأس العالم وذلك بعد توسيع بطولة كأس العالم 2026 لتضم 48 منتخباً.

وأوضح الاتحاد الآسيوي أن الدور الأول للتصفيات المشتركة يتضمن 22 منتخباً، هي المصنفة بين 26 إلى 47 في التصنيف العالمي، حيث تتقابل عبر مباراتي ذهاب وإياب، وتتأهل المنتخبات الـ11 الفائزة إلى الدور الثاني من التصفيات المشتركة.

وأشار الاتحاد أن الدور الثاني للتصفيات المشتركة: يتضمن 36 منتخباً، هي المنتخبات المصنفة من 1 إلى 25، إلى جانب المنتخبات الـ11 الفائزة في الدور الأول، ويتم تقسيمها على 9 مجموعات وبحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة (المجموع 18) إلى الدور النهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم، وتحصل أيضاً على بطاقات التأهل إلى كأس آسيا 2027.

وأضافت أن في التصفيات الآسيوية النهائية  يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على ثلاث مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات، تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة (المجموع 6 منتخبات) مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وأشار أن الملحق الآسيوي يتضمن المنتخبات الحاصلة على المركزين الثالث والرابع في المجموعات الثلاث من الدور السابق (المجموع 6 منتخبات) ويتم تقسيمها على مجموعتين، وبحيث تضم كل مجموعة 3 منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة. ويتأهل المنتخبين الحاصين على المركز الأول في كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى