حول العالم

الصين تقدم 10 آلاف طن من المواد الغذائية للاجئين السوريين

56b43a54c4618855728b45a3

صراحة – وكالات : أعلن وزير الخارجية الصيني وانغ يي الخميس 4 فبراير/شباط أن الصين ستتبرع بـ 10 آلاف طن من المواد الغذائية للمساعدة في مواجهة نقص الغذاء لدى اللاجئين السوريين.

وقال وانغ في مؤتمر دعم سوريا الذي عقد في لندن إن حل المشاكل الإنسانية في سوريا يتطلب ليس فقط تقديم مساعدات طارئة ، بل ويحتاج أيضا إلى القضاء على أسبابها الجذرية.

وأشار وزير الخارجية الصيني إلى أن على الأطراف المختلفة في سوريا تنفيذ قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة وتوفير الوصول إلى المحتاجين وضمان التسليم السريع للإمدادات الإنسانية.

وأكد وانغ أن على المجتمع الدولي تكثيف جهوده للتوصل إلى تسوية سياسية للصراع السوري، وهو السبيل النهائي لحل الأزمة الإنسانية في البلاد.

وتابع أن استئناف مفاوضات السلام هو جزء أساسي من العملية السياسية في سوريا، وعلى الأطراف المتحاربة إعطاء أولوية للمصالح العامة لبلدهم وشعبهم، واغتنام فرصة مفاوضات السلام لإظهار الصدق وحسن النية.

وفي قمة مجموعة العشرين التي عقدت العام الماضي، أعلن الرئيس الصيني شي جين بينغ عن تقديم 100 مليون دولار إضافية، كمساعدات إنسانية لتحسين الظروف المعيشية للاجئين والنازحين.

كما وعد الرئيس الصيني، خلال زيارة إلى الشرق الأوسط الشهر الماضي، بتقديم 230 مليون يوان كمساعدات إنسانية إضافية لسوريا والأردن ولبنان وليبيا واليمن.

وعقد مؤتمر دعم سوريا والمنطقة في لندن يوم الخميس 4 فبراير لجمع الأموال اللازمة لتلبية احتياجات النازحين والمتضررين من الصراعات المسلحة في المنطقة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى