محليات

المحكمة العامة بالرياض تبحث مدى فاعلية تنفيذ برنامج الإسناد بالتخطيط فى بعض القضايا

صراحة – خالد الحسين : عقد رئيس المحكمة العامة بالرياض الشيخ عبدالله بن محمد العميرني وقضاة المحكمة اجتماعا مع مشرف الإدارة العامة للجودة القضائية المشرف على تنفيذ برنامج الاسناد بالتخطيط والمشورة بالمجلس الأعلى للقضاء الشيخ سعد الحقباني لبحث واستيضاح برنامج الاسناد بالتخطيط والمشورة ومدى فاعلية تنفيذه في بعض القضايا المنظورة بالمحكمة.
وجاء هذا الاجتماع بناء على رغبة رئيس المحكمة العامة بالرياض للاستفادة من برنامج الاسناد بالتخطيط والمشورة ودعوته لمشرف الادارة العامة للجودة القضائية المشرف على تنفيذ برنامج الاسناد بالتخطيط والمشورة الشيخ سعد الحقباني والمفتش القضائي الشيخ ضاحي العثمان بحضور قضاة المحكمة لتطبيق آليته في القضايا المنظورة .
وعرض الشيخ الحقباني المشرف على برنامج الاسناد التجارب السابقة والنتائج الايجابية التي حققها البرنامج في جودة العمل القضائي ودراسة اساليب تطويره وفتح النقاش للقضاة في فقرات متنوعة في بحث تطوير آلية البرنامج والافادة منه بصورة ايجابية وبيان محددات دقيقة للقضايا المشمولة بالبرنامج ومن ذلك القضايا المتعثرة والقضايا الكبيرة ذات التفريعات .
وانتهى اللقاء الى مباركة هذا البرنامج والرغبة في تفعيله بصورة واسعة في المحاكم وخاصة بالمحكمة العامة بالرياض لما له من أثر في تسريع انجاز القضايا وجودة المنتج القضائي من خلال رسم خطة زمنية وموضعية للقضايا المشمولة وتقديم المشورة العلمية والخبرة القضائية مع التقيد التام بضوابط تنفيذ البرنامج وعلى رأس ذلك ضمان استقلال القضاء واعانه الدوائر القضائية في القيام بمهامها وفقا للأصول الشرعية والنظامية .
وقال الشيخ سعد الحقباني أن الاجتماع حقق الهدف المنشود منه في تبيان الدور المهم الذي يقوم به برنامج الاسناد بالتخطيط والمشورة ومدى فاعلية تنفيذه في بعض القضايا المنظورة بالمحكمة العامة بالرياض وفي مختلف القضايا المنظورة بالمحاكم .
وقال التجارب السابقة والنتائج الايجابية التي حققها البرنامج في جودة العمل القضائي ملموسة ودورها كبير جداً في مختلف المحاكم الأمر الذي يسهم في تطور العمل القضائي وفق الدقة في العمل وتسريع المنجز القضائي.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى