محليات

العبداني : مليون و700 ألف مواطن طالبوا بقروض عقارية ونواجه إشكالية في ترتيب أسبقيتهم

مساكن سعودية

صراحة –متابعات :

أوضح مدير عام صندوق التنمية العقاري محمد العبداني، خلال زيارته لفرع الصندوق بينبع، يرافقه مدير المكتب حمد عشيش الحمدي أن من أهم الأوليات ايجاد موقع لإنشاء فرع للصندوق بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، مشيرا إلى أن الصندوق أطلق عددا من برامج التمويل؛ منها برنامج شراء عقار بنظام الضامن والتمويل الإضافي، إضافة إلى عدد من البرامج تحت الدراسة معترفا بوجود اشكالية في ترتيب أسبقية المقترضين.

مشيرا إلى أنه  تقدم خلال 36 ساعة أكثر من مليون و700 مواطن، مبينا أن هناك دراسات جيدة لدى وزارة الإسكان لوضع آلية الاستحقاق، وإيجاد حلول وبدائل بالتعاون بين وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقاري.

وعن وجود امتيازات لموظفي صندوق التنمية العقاري عن غيرهم، أكد العبداني أنه لا يوجد فرق بين موظفي صندوق التنمية العقاري، وبين المواطنين في عملية الحصول على قروض ولكن توجد امتيازات بسيطة ومحددة.

 لافتا إلى أن الأهداف الاستراتيجية لبرامج الإقراض الجديدة تهدف إلى ضمان حصول كل مواطن على المسكن اللائق والمناسب، بغض النظر عن مستوى دخله.

وحول برنامج (قرض بدون أرض) قال العبداني «الآلية حتى الآن لم تقر في البرنامج، وما زال الصندوق يعمل وفق نظامه السابق، وهو من يتقدم للقرض أولا يحصل على الأولوية، حيث بلغ عدد الذين تقدموا على قروض بأرض 500 ألف مواطن، ونحن الآن بصدد إصدار دفعات متتابعة خلال الفترة المقبلة، لتسليم القروض على أمل الانتهاء منها خلال فترة قصيرة» وفقا لعكاظ.

زر الذهاب إلى الأعلى