حول العالم

العثور على جثة جندي إسرائيلي في قلقيلية

جندي اسرائيلي

صراحة – وكالات : أعلنت قوات الاحتلال الاسرائيلي أنها عثرت مساء اليوم السبت على جثة أحد جنودها جنوب مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد فقدها لأثاره منذ مساء أمس الجمعة.

وذكرت صحيفة، “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية ، أن قوات الجيش اعتقلت المواطن الفلسطيني نضال عمر من قرية “بيت أمين بقلقيلية واتمهته بالتورط في قتل الجندي واخفاء جثته أملا في اطلاق شقيقه المعتقل لدى إسرائيل بتهمة المشاركة في هجمات فدائية في عملية تبادل بالجثة.

وكان جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي ال”شين بيت” قد تلقى تقريرا مساء الجمعة حول اختفاء الجندي وعدم اتصاله بأسرته منذ الصباح، وعلى أثر ذلك اقترح تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع جيش الاحتلال والشرطة لتتبع وتحديد مكان الجندي.

وأفادت المعلومات التي تم التوصل اليها أن نضال كان يعمل مع الجندي في مطعم بتل أبيب قام باستدراجه الى الضفة، حيث استقلا سيارة الى مستوطنة “شعاري تكفا” القريبة من قلقيلية ، وعقب وصولهما الى منطقة مفتوحة قتله وأخفى جثته في بئر.

ووفقا لهذه المعلومات، داهمت قوات جيش الاحتلال قرية بيت نضال واعتقلته مع شقيق ثان له، حيث أعترف خلال التحقيقات بأنه أقنع الجندي بالذهاب معه الى قلقيلية ومن ثم قتله ، مشيرا الى أنه كان يأمل في اطلاق سراح شقيقه المعتقل منذ 2003 في عملية تبادل بجثة الجندي القتيل.

زر الذهاب إلى الأعلى