حول العالم

متظاهرون يقتحمون مبنى البرلمان العراقي.. والكاظمي يدعو لحماية المؤسسات

صراحة – متابعات: تجددت مظاهرات اتباع التيار الصدري أمام بوابات (المنطقة الخضراء) التي تضم المقار الحكومية والبعثات الدبلوماسية في بغداد وسط إجراءات أمنية مشددة.

وقالت وكالة الأنباء العراقية اليوم السبت إن المتظاهرين توافدوا على ساحة التحرير والمناطق المحيطة بها قرب بوابة (المنطقة الخضراء) وسط إجراءات أمنية مشددة لتأمين المظاهرة.

ونقل مدونون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لعبور المتظاهرين للحواجز الخرسانية التي نصبتها الأجهزة الأمنية على جسر الجمهورية الذي يربط ساحة التحرير بالمنطقة الخضراء وتمكنهم من وصول إحدى بوابات الخضراء والتي أغلقت كذلك بحاجز خرساني.

كما اقتحم محتجون موالون للزعيم الشيعي مقتدى الصدر مبنى البرلمان للمرة الثانية خلال 3 أيام.

وطالبت حكومة تصريف الأعمال العراقية أمس الأول بعدم زجها في الخلافات السياسية الحالية في البلاد داعية جميع الفرقاء إلى مواجهة الأزمات “بروح الحوار الوطني ومنع زج البلاد في أزمة أمنية أو اجتماعية وسط ظروف إقليمية ودولية معقدة”.

طالب رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أنصار التيار الصدري بالتزام السلمية خلال احتجاجاتهم في محيط المنطقة الخضراء.

كما وجه رئيس وزراء العراق القوى الأمنية بحماية المتظاهرين بعد أنباء عن سقوط جرحى في صفوفهم.

ودعا بيان للكاظمي صدر باسم القائد العام للقوات المسلحة “القوات الأمنية بحماية المتظاهرين”، وكما طالب “المتظاهرين التزام السلمية في حراكهم، وعدم التصعيد، والالتزام بتوجيهات القوات الأمنية التي هدفها حمايتهم، وحماية المؤسسات الرسمية”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى