محليات

وزير التربية والتعليم يجتمع بلجنة الهوية لبلورة رؤيتها اليوم

تربية

صراحة – متابعات : تنطلق اليوم باكورة اجتماعات اللجنة المعنية بالحفاظ على الهوية الدينية والثقافية والحضارية للمملكة، والتي أمر بتشكيلها وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل.
وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة مبارك العصيمي، أن اللجنة متنوعة في التجربة التربوية والفكرية، وتستمد آلية عملها من البعد التوعوي والتوجيه والإرشاد والتجربة الإشرافية، مبيناً أن هناك جهتين تعملان إلى جانب الوزارة في هذه اللجنة، وهما وزارة الثقافة والإعلام والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.
وأضاف العصيمي، “اللجنة التي شكلت بأمر الأمير خالد الفيصل، انطلاقاً من رؤيته لتعزيز الانتماء للدين والملك والوطن وأهمية غرس ورعاية الهوية الدينية والثقافية والحضارية للمملكة، ستجتمع اليوم الأربعاء، بوزير التربية لبلورة رؤيتها والاستماع لمزيد من توجيهاته”.
وأشار المتحدث الرسمي للوزارة إلى أن آلية عمل اللجنة تقوم على مرحلتين المرحلة الأولى عاجلة والثانية طويلة المدى، مبيناً أن العمل في اللجنة يتسق مع أهداف المناهج، ويعمل على تعزيز قيم الوسطية ونشر ثقافتها والقيم الحضارية للمملكة.
يذكر أن اللجنة تم تشكيلها للحفاظ على الهوية الدينية والثقافية والحضارية للمملكة، وربط النشء بهويتهم الإسلامية، وثقافة وطنهم وتاريخه، إذ يأتي من بين مهام اللجنة المشكلة العمل على إعداد خطة عمل لبرنامج ثقافي متنوع يحقق تعزيز الهوية الإسلامية التي تنفرد المملكة بالحفاظ عليها والعمل في ضوئها، وترسيخ الاعتزاز بالدين، والولاء للملك، والانتماء للوطن وغرس روح المسؤولية الاجتماعية لدى النشء.
وتضمن القرار الصادر من وزير التربية ترشيح الدكتورة هيا العواد وكيل الوزارة لتعليم البنات لرئاسة اللجنة، وعضوية كل من مدير عام التوعية الإسلامية نبيل البدير، والمستشار بمكتب نائب الوزير لتعليم البنين الدكتور محمد العاصم، المشرف التربوي بالإدارة العامة للتوجيه والإرشاد ناصر العريني، والمعلمة هدى الدغفق، والمشرفة بإدارة التعليم الأهلي والأجنبي بجدة بسمة السيوفي.( الاقتصادية )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى