محليات

“العساف” يوقع محضر اختتام أعمال اللجنة السعودية الألمانية المشتركة

وزير-المالية-الدكتور-إبراهيم-بن-عبدالعزيز-العساف-300x2201

 

صراحة – نواف العايد : وقع معالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيزالعساف ومعالي وزير الاقتصاد والطاقة الألماني زيجمر غابريل اليوم , محضر اختتام أعمال اللجنة السعودية الألمانية المشتركة التي بدأت أعمالها أمس بفندق الأنتركونتنينتال بالرياض .
وأوضح معالي وزير المالية في تصريح صحفي عقب التوقيع أن محضر اختتام أعمال اللجنة تضمن المواضيع التي نوقشت ,وجدول أعمال الفريقين سواء القطاع الخاص او الحكومي ,مبيناً أن القطاع الحكومي شمل جوانب اقتصادية وجوانب تتعلق بالجوانب العلمية , والتقنية التي نأمل في أن يكون هناك نشاط أكبر بين الجانبين في هذا المجال .
واضاف معاليه أن اتفاقية الإزدواج الضريبي تم مناقشتها مع الجانب الألماني , ووعد معالي وزير الاقتصاد والطاقة الألماني ببحث الموضوع في ألمانيا, لافتاً الانتباه إلى أن هذه الاتفاقية تم توقيعها مع الكثير من الدول تجاوز عددها 50 دولة .
وقال معاليه إن توقيع الاتفاقيتين التي تمت اليوم بين القطاع الخاص السعودي والألماني يعد أمراً جيداً في إطار التعاون المشترك بين البلدين , مشيراً إلى أن الاستثمارات الألمانية في المملكة لا تعكس قدرات اقتصاد البلدين .
وأفاد معالي وزير المالية أن الحضور الكبير من الجانب الألماني في اجتماعات اللجنة سوف ينعكس على اهتمام القطاع الخاص الألماني بالاستثمار في المملكة ,مشيراً إلى أنه تم إيضاح الفرص التي يمنحها الاقتصاد السعودي ,وكذلك ما تقدم المملكة للقطاع الخاص من دعم , متوقعاً زيادة الاستثمارات بين البلدين مستقبلاً .
وعن مدى انعكاس الاتفاقيات التي تم توقيعها اليوم على نمو الناتج المحلي والميزانية العامة للدولة قال معاليه ” إن أي نشاط للقطاع الخاص ينعكس على أداء الاقتصاد بشكل عام وكذلك أي نشاط ينعكس على أداء الميزانية ولكن بشكل محدود جداً ” .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى