محليات

“التعليم العالي” يؤهل 3700 دارس على حسابه الخاص في الخارج

1920760-300x166

 

صراحة – محمد المحسن : اختتمت وزارة التعليم العالي اليوم فعاليات لقاء إعداد الدارسين على حسابهم الخاص بمدينة الدمام، والذي استمر لأربعة أيام، بحضور 3778 طالبا وطالبة.
وأكد المشرف على إدارة الدارسين على حسابهم الخاص بالوزارة الدكتور هذال العتيبي، أهمية الالتزام بإجراءات تفعيل قرار الموافقة بالدراسة على حسابه الخاص عبر البوابة الإلكترونية للوزارة.
وأشار إلى أنه بعد حضور اللقاء سيتبع ذلك صدور الموافقة للطالب في حال اكتمال ملفه، وسيرسل له بريد إلكتروني يتضمن رابط الملحقية الثقافية في البلد الذي تقدم الطالب للدراسة به، وذلك لتفعيل قرار الموافقة، من خلال الضغط على أيقونة تفعيل قرار الموافقة بالدراسة على حسابهم الخاص على موقع الملحقية الثقافية الإلكتروني، وعليه بعد ذلك اتباع الخطوات اللازمة التي تتضمن تعبئة النموذج واستيفاء المتطلبات التي تشمل إرفاق إفادة من المعهد ببدء الدراسة، وتحديد عنوان السكن، وعنوان معهد اللغة، وختم الدخول لبلد الدراسة بالإضافة لـ I-49 بالنسبة لطلاب الولايات المتحدة، وبعد ذلك يرسل الطلب.
وأضاف الدكتور العتيبي أن الملحقية ستقوم بعد تلك الإجراءات بفتح ملف للطالب وتعيين مشرف دراسي، وإرسال اسم مستخدم وكلمة مرور لتمكين الطالب من استخدام البوابة الإلكترونية للطلبة عبر نظام سفير الدراسي.
وتضمنت فعاليات اللقاء محاضرة عن تعلم سلوك ريادة الأعمال، والتركيز على تعلم ريادة الأعمال في بلد الدراسة، والتي تحدث عنها المدرب إبراهيم التركي، حيث أشار إلى أن مبادئ ريادة الأعمال لدى الطالب تنطلق من كيفية اختيار الجامعة بحيث يكون فيها مركز لريادة الأعمال، والتدرب على صفات رواد الأعمال، والحصول على البرامج المرتبطة بها.
وأوضح التركي أهمية إعداد خطة تبدأ قبل السفر إلى بلد الدراسة، ووضع أهداف آنية ومتوسطة وبعيدة المدى، بحيث يمكن للطالب أن يكون من رواد الأعمال، لافتاً إلى أن أبرز خصائص روادالأعمال تتمثل في الإصرار، الصبر، المخاطرة، التفاؤل، الانتباه والإنجاز.
وأكد التركي أن ريادة الأعمال تحقق للطالب الاستقلال المالي، وتملك الوقت،والتخلص من المخاوف، والأهلية للعمل في أي مكان في العالم، وأن يكون الطالب نموذجاً للنجاح في الوسط الذي يعيش فيه.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى