محليات

“العمل” تبحث تحديد أوقات العمل في قطاع التجزئة

وزارة العمل

صراحة – الرياض: استمراراً لجهود وزارة العمل في تأصيل التشاركية مع الأطراف ذات العلاقة في سوق العمل، بحث فرع وزارة العمل بمنطقة الرياض مع عدد من أصحاب الاعمال والعاملين في قطاعات التجزئة، وكذلك عدد من طالبي العمل، تحديد أوقات العمل في القطاع، وذلك عبر ورشة عمل أقيمت مؤخرا في مقر وزارة العمل بالرياض، بحضور معالي نائب وزير العمل الاستاذ أحمد بن صالح الحميدان، وسعادة مدير عام فرع وزارة العمل بمنطقة الرياض المهندس محمد بن فهد العيسى.
وتهدف ورشة العمل إلى تطوير بيئة وسياسات العمل في قطاع التجزئة لتكون جاذبة لتوظيف السعوديين من الجنسيين، ولتتناسب مع الطبيعة الاجتماعية للمواطن، وللحد من مزاحمة بعض العمالة الوافدة لأصحاب الاعمال السعوديين في القطاع.
وأكد معالي نائب وزير العمل الاستاذ أحمد بن صالح الحميدان خلال الورشة، أن وزارة العمل مستمرة في اشراك الاطراف المستفيدة من سوق العمل، في قرارات الوزارة، بما يساعد على تنظيم سوق العمل، ويحقق أهداف وزارة العمل في توطين الوظائف في القطاع الخاص.
وأضاف بأن الوزارة حريصه على الاستماع لآراء أصحاب الاعمال والعاملين في قطاع التجزئة من الجنسين، والاستفادة من خبراتهم، حول تحديد أوقات العمل في القطاع، من حيث الوقت الأنسب لبداية ونهاية العمل، أو تقسيم القطاع لعدة فئات وتحديد وقت العمل لكل فئة، وعدد من المقترحات الاخرى.
وأشار الاستاذ الحميدان إلى أن تلك الآراء، ستساعد وزارة العمل على اتخاذ القرار الصحيح حول تحديد أوقات العمل، وستزيد من فرص توطين الوظائف وكذلك من فرص استثمار أصحاب الاعمال السعوديين في القطاع.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى