محليات

“العمل” تتفاعل مع 9 آلاف طلبا مسجلا في خدمة وصال

صراحة – الرياض : تفاعلت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، مع 9046 طلباً مسجلاً في خدمة “وصال” التي أطلقتها الوزارة بهدف الوصول إلى المتعففين، من بينها 3146 طلباً للمتعففات الإناث و5900 للمتعففين الذكور.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة خالد أبا الخيل: منطقة مكة المكرّمة تصدَّرت عدد الطلبات المقدمة في الخدمة، حيث بلغ عددها 2440 طلباً، تليها منطقة الرياض بـ 1975 طلباً، ثم منطقة عسير بـ 953 طلباً.

وأضاف: خدمة “وصال” تستهدف إيصال فاعلي الخير إلى المحتاج المتعفف، حيث يتم تزويد الوزارة بمعلومات عن المحتاج، وبيانات التواصل؛ ليتم التحقق والتثبت، وفي حال ثبت الاحتياج وانطبقت شروط الاستحقاق وفق نظام الضمان الاجتماعي، يتم التسجيل والإلحاق ببرامج الضمان الاجتماعي، وبالنسبة للفئة التي لا تنطبق عليها شروط استحقاق الضمان الاجتماعي، فإنه يتم تزويد الجمعيات الخيرية ببياناتهم؛ لتتسنى خدمتهم من خلالها.

وتابع: الفئة المستهدفة في خدمة “وصال” هم فاعلو الخير، الذين يملكون الاطلاع الكافي على الحالات المتعففة والمحتاجة إلى خدمات الضمان الاجتماعي وبرامجه.

يُشار إلى أن الوزارة تتيح لفاعلي الخير استخدام الخدمة من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية للوزارة واختيار خدمة “وصال” للوصول إلى المتعففين؛ حيث يقوم فاعل الخير بتعبئة بيانات الطلب التي تحتوي على بيانات المتعفف، ويتم التأكد ودراسة الطلب قبل تحويله إلى أقرب مكتب للضمان الاجتماعي، للتواصل مع المحتاج وإلحاقه بخدمات الضمان الاجتماعي.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى