محليات

“العمل” و”هدف يعرضان برامج دعم الباحثين عن عمل في ملتقى “ذوي الإعاقة”

الأمير سلطان بن سلمان ومعالي الأستاذ أحمد الحميدان في جناح الوزارة وهدف

صراحة – الرياض: عرضت وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، في الملتقى الوطني الثاني لتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة، حزمة من البرامج والمبادرات لدعم الباحثين عن عمل، من خلال طرح مبادرات التشاركية بين منظومة سوق العمل مع جهات مختلفة لتنفيذ برامج “من الرعوية إلى التنموية” و”تعليم وعمل”.

كما اطلعت الوزارة و”هدف” من خلال مشاركتها في الفعاليات التي تختتم غدا (الثلاثاء)، تحت عنوان (وظيفتي أمان) في مدينة الرياض، المهتمين والمشاركين وزوار الملتقى على البرامج التي تقدمها كـ “الاتصال المرئي” والتواصل الإشاري و دروب وإحصائيات التوطين.

ويهدف الملتقى الذي نظمته جمعية الأطفال المعوقين وجامعة الملك سعود، ممثلة في نادي المسؤولية الاجتماعية، إلى التقاء الأشخاص ذوي الإعاقة مع شركات ومؤسسات القطاع الخاص تحت مظلة واحدة والتقريب بينهم من خلال معرض خاص مصاحب، وطرح العوائق والمشكلات التي تواجه ذوي الإعاقة في التوظيف مع إيجاد فرص للتأهيل والتدريب.

وامتدادً للأهداف، بحث آخر ما توصلت إليه الأنظمة الحكومية لدعم توظيف ذوي الإعاقة والبحث عن سبل تعزيز توظيفهم وقنوات تستوعبهم، و إيجاد قنوات جديدة تستوعب توظيف ذوي الإعاقة بحسب قدراتهم، وتفعيل القرارات الداعمة لتوظيف ذوي الإعاقة، ومناقشة آليات جديدة لزيادة فرص عملهم، إلى جانب إطلاع المجتمع على الإمكانات والإبداع الذي يملكه ذوي الإعاقة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى