محليات

العميد العدواني: تشغيل طاقة العمل بنسبة 100% في العشر الأواخر من رمضان

العاصمة المقدسة

صراحة – متابعات :

كشف قائد قوة الدعم العميد مسعود بن فيصل العدواني مشاركة 15 ألف ضابط وفرد وطالب من القوة في حفظ الأمن بالحرم ومختلف المواقع بمكة مشيرًا إلى أن الخطة تسير بنجاح وفق ما خطط لها منذ وقت مبكر وقال : إن دعم قوة تنظيم المشاة في ساحات الحرم المكي الشريف الشمالية والغربية بنحو 3606 طلاب و150 فردًا و70 ضابطًا حيث تتولى عملية تنظيم دخول المعتمرين إلى الحرم منعًا لحدوث الزحام والافتراش في الساحات وتم دعم مهام الحرم المكي الشريف بنحو 3200 طالب و40 ضابطًا للعمل داخل الحرم ومهامها محددة في المسعى والمطاف وأدوار الحرم المتكررة، كما تم دعم القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة بنحو 4 ضباط و12 فردًا و1000 طالب لإدارة وتنظيم المشاة من المصلين والمعتمرين في ساحات الحرم الشرقية.
دراجات نارية
وتشارك القوة في دعم إدارة مرور العاصمة المقدسة بنحو 2500 طالب و1518 فردًا بين إداريين وميدانيين وسائقي دراجات نارية إضافة إلى 95 ضابطًا وهم موزعون بواقع 2000 طالب لدعم خطة السير في شوارع وأحياء مكة المكرمة وعدد 500 طالب لدعم حجوزات السيارات.
كما تقوم قوة الدعم بمساندة شرطة العاصمة المقدسة بنحو 500 طالب لخدمة محطات النقل العام في باب علي وأجياد لتنظيم عملية الصعود والنزول من الباصات التي تقوم بنقل قاصدي المسجد الحرام. وقدمت القوة 15 ضابطًا و400 فرد لدعم مهام دوريات أمن العاصمة المقدسة لحفظ الأمن العام في أرجاء أم القرى خلال شهر رمضان المبارك، وبلغ عدد المشاركين في مهام دعم العاصمة المقدسة لشهر رمضان المبارك 1434 هـ (333) ضابطًا و3550 فردًا من مختلف أفرع الأمن العام وإداراته وغالبيتهم ممن يمارس مهامًا ميدانية إلى جانب (11210) طلاب جميعهم من شؤون التدريب وبالتحديد من مدن تدريب الأمن العام في مناطق (الرياض – مكة المكرمة – القصيم – عسير) كما تم انتداب (110).
طاقة العمل
موضحًا أن خطة المرحلة الأخيرة من شهر رمضان المبارك بدأت عملية تطبيقها على الميدان حيث تم تشغيل طاقة العمل بنسبة 100% مبينًا أن هناك جهودًا كبيرة يبذلها الضباط والأفراد في الميدان من أجل عمل كل ما يسهم في راحة المعتمرين والزوار والمصلين وقاصدي بيت الله الحرام.
مشيدًا في الوقت نفسه بأهالي مكة المكرمة على تقيدهم بالأنظمة والتعليمات واستماعهم وتجاوبهم مع الرسائل التي يبثها الامن العام مبينا أن التجاوب ملحوظ وساهم بشكل مباشر في تسهيل عملية عمل الميدانيين وأمام مهامهم على أكمل وجه. ( المدينة )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى