محليات

العيبان : المملكة تحفظ حقوق المقيمين ..و”تاجو” يشيد بلائحة “المنزلية”

الدكتور بندر بن محمد العيبان

صراحة – واس : أكد  رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر بن محمد العيبان خلال لقاءه اليوم في مكتبه بالهيئة السفير الفلبيني عز الدين تاجو أن المملكة تقوم بتصحيح أو أوضاع العمالة وتطبيق أنظمة الإقامة بهدف حفظ حقوق الجميع مواطنين ومقيمين على حد سواء .

  كما استعرض العيبان جهود المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود – حفظه اللهأيده الله في حماية وتعزيز حقوق الإنسان على كافة المستويات.
من ناحيته  قال :السفير الفلبيني بالمملكة :”  لم يردنا أي شكوى قبل أو بعد انتهاء فترة التصحيح , وبارك بهذه المناسبة اللوائح التي صدرت لتنظيم أحوال العمالة في المملكة وخاصة لائحة العملة المنزلية ومن في حكمهم والتي تتوافق مع الاتفاقية الثنائية بين البلدين .

كما  هنأ السفير الفلبيني المملكة بنجاحها في تقديم تقريرها الدوري للاستعراض الشامل أمام مجلس حقوق الإنسان , وكذلك في إعادة انتخابها لمجلس حقوق الإنسان للمرة الثالثة مؤكدا سعادته بما تحظى به المملكة من مكانة مرموقة لدى العالم .
وقدم شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وللمملكة العربية السعودية على وقوفها إلى جانب الفلبين لتجاوز الأضرار الناجمة عن الإعصار الذي ضرب الفلبين وماقدمته المملكة من تبرع بعشرة ملايين دولار كمساعدة عاجلة للفلبين , كما قدم شكره على ما تحظى به الجالية الفلبينية من رعاية واهتمام من قبل خادم الحرمين الشريفين وجيمع المسؤولين , مبينًا أن حقوق الفلبينيين في المملكة محفوظة .
ونوه السفير الفلبيني بالإجراءات التي قامت بها المملكة لتصحيح أوضاع العمالة والجهود التي قدمتها من أجل تسريع إنهاء الإجراءات حيث تمكن مائة وثلاثة آلاف فلبيني من تصحيح أوضاعهم بينما غادر المملكة ثمانية وثلاثين ألفا واستطاع ثلاثة وخمسين ألفا تغيير أعمالهم ..

زر الذهاب إلى الأعلى