محليات

الغامدي :” القصاص لمهربي الحشيش .. والسجن 6 أشهر للمتسللين “

متسللون عبر الحدود السعودية

صراحة – متابعات : أكد المتحدث الرسمي لحرس الحدود العميد محمد الغامدي   بأن المديرية تسعى للحد من المتسللين وإحباط محاولاتهم، عبر عدة خطوات إجرائية، تبدأ من أخذ التعهد منهم بعدم التسلل، وأخذ بصماتهم، وإعادتهم إلى بلادهم، فيما لو تكررت المحاولة للمرة الثانية، فيعاقب المتسلل بالسجن لمدة لا تتجاوز أسبوعين. أما في حال عاود التسلل للمرة الثالثة، فيتم سجنه لمدة لا تقل عن 4 أشهر ولا تزيد على 6 أشهر.

وأوضح العميد الغامدي أن العقوبات تختلف بدرجاتها بين المتسللين والمهربين، إذ إن التهريب قد يعرض صاحبه لعقوبة القصاص إن ثبت أنه يعلم بقوانين البلد، خاصة إن كانت المهربات محرمة دوليا كالمخدرات، مضيفا أن المواد الغذائية أو الماشية المسموح بتداولها في المملكة تعد في قائمة التهريب إن لم تصل للنقاط الرسمية بالحدود .

وأشار الغامدي إلى تغليظ العقوبة في حال تكررت محاولات التسلل لأكثر من 3 مرات، مبررا زيادة أعداد المتسللين عبر حدود المملكة، إلى ما تشهده البلاد المجاورة من أوضاع أمنية غير مستقرة.

وما تزال مادة الحشيش تحتل صدارة المضبوطات على حدود المملكة مع دول الجوار.

وفي هذا الصدد، قال الغامدي، إنه يتم ضبط ما يقارب من 40 إلى 80 كيلو جراما من الحشيش يوميا بما يعادل 29 ألفا و200 كجم في السنة.

وفي موضوع آخر، أشار الغامدي إلى استمرارية مشكلة تواطؤ بعض المواطنين مع المتسللين. وقال: ما يزال بعض المواطنين من ضعاف النفوس يسهلون مرور المتسللين وغيرهم، ويتسترون عليهم، مشددا على وجوب أن يكون المواطن حريصا على بلده؛ كي لا يعرض نفسه لأقصى العقوبات حين ثبوت تستره أو تعاونه مع المهربين أو المتسللين وفقا للوطن .

زر الذهاب إلى الأعلى