المنوعات

أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران تحصل على عضوية منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO)

صراحة – الرياض: حصلت أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران ـــ إحدى الوحدات الاستراتيجية للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية ـــ على عضوية منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) لبرنامج (TRAINAIR PLUS) ، بعد اجتيازها للتقييم المطلوب بتميز وتحقيقها لمتطلبات العضوية ومنها إعداد دليل شامل للتدريب وتنفيذ نظام فعّال لإدارة الجودة. 

وأقيم احتفال بهذه المناسبة ضمن ندوة منظمة (ICAO) السادسة للتدريب العالمي على الطيران وبرنامج (TRAINAIR PLUS) تحت عنوان “فتح آفاق جديدة للتدريب الابتكاري” والتي عقدت في العاصمة الهندية نيودلهي.

وتسلّم رئيس الوحدة الاستراتيجية للأكاديمية الكابتن إسماعيل بن سلمان الكشي شهادة العضوية من نائب المدير للتعاون الفني والتدريب في منظمة (ICAO) ميشيشا بيلاينيه من بين أربع وعشرين عضواً جديداً إلى جانب ترقية الأعضاء السابقين ، حيث تعد أول أكاديمية سعودية تنال هذه العضوية .

وأكد الكشي أهمية نيل هذه العضوية كونها إضافة مهمة للأكاديمية بما تقدمه من مزايا منها الاستفادة من المجموعة الواسعة لبرامج التدريب في المنظمة والتي تقدر بأكثر من مئتي برنامج تدريبي، وسيمكنها ذلك من تقديم تلك البرامج التدريبية محلياً تحت إشراف المنظمة العالمية .

وأضاف : “هذا البرنامج الذي نحتفل بعضويته اليوم هو أحد البرامج التي تهدف إلى ضمان قدرة الأعضاء في المنظمة وقطاع الطيران عموماً للاستفادة من قدرات المهنيين المؤهلين لتطوير النقل الجوي بشكل سليم وآمن ومستدام في جميع أنحاء العالم وبأفضل الأساليب ” . 

وتقوم الأكاديمية بدورٍ حيوي في إعداد وتأهيل ملاحي القيادة ومقصورة الطائرة وموظفي العمليات الجوية من خلال أحدث البرامج التدريبية في العالم ، وحققت طوال تاريخها الذي يمتد لستين عاماً العديد من الإنجازات كما توسعت قاعدتها التدريبية على المستويين المحلي والدولي لمواكبة التطور الذي تشهده صناعة النقل الجوي في المملكة العربية السعودية .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى