محليات

“تراحم” تحدث إستراتيجيتها وتطلق برنامج تطوير اللجان الفرعية

صراحة – الرياض: عقد مجلس إدارة اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمُفرج عنهم وأسرهم “تراحم” أمس الأول اجتماعاً افتراضياً برئاسة معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي- رئيس مجلس إدارة “تراحم”، وبحضور أعضاء المجلس وبمشاركة من رؤساء اللجان الفرعية بمختلف مناطق ومحافظات المملكة.

واستعرض المجلس عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، واطلع على ما تم بشأن متابعة الأداء الإستراتيجي والمالي للعام 2022م، وما وصلت إليه مرحلة التحول في “تراحم” ولجانها الفرعية.

وأوضح الأمين العام للجنة “تراحم” صقر القرني أن الاجتماع خرج بعدد من التوصيات تسهم بنجاح المرحلة كالموافقة على تحديث الإستراتيجية بما يتوافق مع تطلعات واحتياجات المستفيدين والتركيز على مفهوم الأثر من خلال المواءمة بشكل مباشر مع استراتيجية المديرية العامة للسجون.

وبين القرني أنه جرى اعتماد برنامج “تطوير اللجان الفرعية”، وهو عبارة عن 22 مشروعاً تطويريا والتي ستسهم في الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمستفيدين، إلى جانب اعتماد إنشاء صندوق وقفي استثماري لـ “تراحم”، مثمنا الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة وحرصها على تعظيم الفائدة والقيمة التي يقدمها القطاع الغير الربحي، مؤكدا أن إستراتيجية تراحم ستكون على مستوى التطلعات والتوافق مع رؤية المملكة 2030.

يذكر أن اللجنة الوطنية لرعاية السـجناء والمفرج عنهم وأسرهم “تراحم” هي لجنة وطنية أنشئت بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 2 وتاريخ 1/1/1422ه وتضم في عضويتها ممثلين من ثلاث عشرة جهة حكومية والقطاع الخاص والغير ربحي، وتعمل على تطوير الوسائل الكفيلة برعاية (السـجناء، المفرج عنهم، أسر السجناء) وتحسين حياتهم ودعمهم مادياً ومعنوياً وإعادة تأهيلهم بما يكفل لهم حياة كريمة.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى