محليات

“الغذاء والدواء” تستعرض دورها الرقابي في ورشة عمل مكافحة التقليد

1310a1

 

صراحة – فيصل القحطاني : شاركت الهيئة العامة للغذاء والدواء بورقة عمل، في ورشة “مكافحة التقليد 2016″، التي نظمتها جمعية حماية المستهلك في الرياض أمس، بالشراكة مع مختبرات أندر رايترز والإئتلاف الدولي لمكافحة التزييف.
وتحدّث نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الأجهزة والمنتجات الطبية الدكتور نزيه العثماني، عن دور الهيئة الرقابي على الأجهزة والمنتجات الطبية، خلال الجلسة الأولى التي كانت بعنوان “المبادرات الحكومية للحد من المنتجات المزيفة (المقلدة) الداخلة للبلاد”، وذلك بحضور مسؤولين في وزارة التجارة والاستثمار والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، وهيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وتطرق الدكتور العثماني إلى تشريعات تسجيل المنشآت، وتسجيل المنتجات الطبية، والتفتيش على المنشآت والمستودعات، ودور الإدارة التنفيذية للصحة الإشعاعية، والمركز الوطني لبلاغات الأجهزة والمنتجات الطبية.
وأشار إلى مجالات التعاون مع وزارة الصحة والجهات الحكومية ذات العلاقة، ومهام لجان المواصفات والمقاييس للأجهزة الطبية، والمركز الوطني لأبحاث ومعلومات الأجهزة الطبية، والسجل الشامل للأجهزة المزروعة، وإعادة استخدام الأجهزة والمنتجات الطبية ذات الاستخدام الواحد.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى