مال وأعمالمحليات

وزارة التجارة توافق على الترخيص والتحول والتأسيس لثلاث شركات برأس مال 275 مليون ريال

وزارة التجارة والصناعة

صراحة – الرياض : صدرت موافقة معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة على الترخيص بتحول وتأسيس 3 شركات وطنية كشركات مساهمة مقفلة برأس مال إجمالي يبلغ 275 مليون ريال.
وشملت الموافقات على الترخيص بتحول الشركة السعودية الحديثة لصناعة الكابلات “كابلات الرياض” من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى شركة مساهمة مقفلة برأس مال 75 مليون ريال مقسم إلى 7.5 مليون سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم 10 ريالات واكتتب الشركاء في جميع أسهم الشركة التي تتخذ من مدينة الرياض مقراً لها.
وتتمثل أغراض الشركة في صناعة الأسلاك والكابلات الكهربائية من النحاس والألمنيوم المعزولة وغير المعزولة ، فيما لا يجوز طرح أسهم الشركة طرحاً عاماً إلا وفق نظام السوق المالية.
كما صدرت موافقة وزارة التجارة والصناعة على الترخيص بتأسيس شركة جال للموارد البشرية شركـة مساهمة مقفلـة تحت التأسيس برأس مال 100 مليون ريـال مقسم إلى 10 ملايين سهم تبلغ القيمة الاسمية 10 ريـالات اكتتب المؤسسون في جميـع أسهم الشركة التي تتخذ من مدينة الخبر مقراً لها.
وتتمثل أغراض الشركة في استقدام العمالة وتقديم الخدمات العمالية المنزلية والعمالة للقطاع العام والقطاع الخاص ، فيما لا يجوز طرح أسهم الشركة طرحاً عاماً إلا وفق نظام السوق المالية.
كما صدرت موافقة وزير التجارة والصناعة كذلك على الترخيص بتحول الشركة السعودية الحديثة لصناعة المعادن والكابلات والبلاستيك الرياض للكابلات والمعادن من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى شركة مساهمة مقفلة برأس مال 100 مليون ريـال مقسم إلى 10 ملايين سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم 10 ريالات واكتتب الشركاء في جميع أسهم الشركة التي تتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها.
وتتمثل أغراض الشركة في صناعة الأسلاك والكابلات الكهربائية من النحاس والألمنيوم المعزولة وغير المعزولة ، فيما لا يجوز طرح أسهم الشركة طرحاً عاماً إلا وفق نظام السوق المالية.
وتأتي موافقة الوزارة على تأسيس الشركات الثلاث في إطار سياسة الدولة الرامية لتعزيز النشاط الاقتصادي في مختلف القطاعات ورفع القدرة التنافسية للاقتصاد الوطني في مواجهة التحديات والمنافسات الإقليمية والدولية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى