محليات

انطلاق فعاليات المهرجان التوعوي ” إلا حياتي ” في مدينة الرياض

إلا+حياتي

صراحة – الرياض : افتتح أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، مساء أمس فعاليات مهرجان ” إلا حياتي ” التوعوي الذي تنظمه اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات في مقر معهد العاصمة النموذجي بالرياض لمدة 20 يومًا، بمشاركة وكالة الأنباء السعودية (واس)، وعدد من القطاعات الحكومية والخاصة في مدينة الرياض.
ويشتمل مهرجان ” إلا حياتي ” على فعاليات متنوعة تضم دوري كروي لفرق كرة القدم الأولمبية في المملكة يشارك فيه عدد من الأندية المحلية، وخيم عرض تضم أنشطة القطاعات الحكومية المشاركة، وأجنحة مخصصة لعرض منتوجات التراث الشعبي الخاص بالأسر المنتجة.
ويحتوي المهرجان على خيمتين خاصة ببرامج الطفل والأسرة، وفعاليات ترفيهية، وخيمة للضيافة العربية، إلى جانب موقع مخصّص لنقل مباريات كأس العالم عبر شاشة تلفزيونية ضخمة، ومحال لبيع الأكلات الشعبية المعروفة في المملكة.
وتشارك وكالة الأنباء السعودية “واس” في المهرجان انطلاقا من اهتمامها بدعم الأنشطة الوطنية التي تخدم المجتمع وتحقق أهداف المسؤولية الاجتماعية، من خلال العمل على إيصال رسالتها التثقيفية لمختلف أفراد المجتمع عبر وسائل الإعلام المقروءة، والمسموعة، والمرئية.
وتقيم “واس” على أرض المهرجان معرضًا للصور الفوتوغرافية يبرز أهم الأحداث الرياضية المحلية التاريخية، ولقطات احترافية أخرى متنوعة تظهر الموروث الشعبي الواسع الذي تتمتع به بلادنا، والنهضة العمرانية التي تمر بها.
من جهة أخرى، أكد معالي الدكتور مفرج الحقباني في تصريح صحفي خلال جولته مع مدير إدارة البرامج الوقائية بأمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بندر بن عبدالله الرميحي، وعدد من المسؤولين عن التنظيم، في المهرجان، أن هذه الفعاليات تهدف إلى رفع الشعور العام بأهمية مواجهة ظاهرة المخدرات بوصفها خطر حقيقي على المجتمعات، ومعول هدم لمقدرات الوطن وثرواته البشرية.
وأوضح معاليه أن المهرجان يواكب تطلعات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات التي تؤكد أهمية تنظيم فعاليات وطنية يشترك فيها المجتمع بمختلف فئاته من أجل زيادة الإدراك بخطورة هذه الظاهر.
وخلال الجولة، زار معالي الدكتور الحقباني خيمة “واس” المعدة لهذه المناسبة، واطلع على الصور الفوتوغرافية التي عرضتها، مبديًا إعجابه بما شاهد من صور جمالية تحكي طبيعة وواقع المملكة التنموي.
وكرّم معالي أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، خلال حفل تدشين المهرجان : وكالة الأنباء السعودية، وهيئة الإذاعة والتلفزيون، والجهات الحكومية والخاصة الداعمة لإقامة هذه الفعاليات الوطنية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى