محليات

وزارة التجارة تصادر عبوات مياه زمزم وسلعاً مضرة بالمستهلك في حائل

وزارة التجارة والصناعة

صراحة – حائل : صادرت وزارة التجارة والصناعة من أسواق حائل عبوات لمياه زمزم لا يوجد عليها أي بيانات تجارية ومجهولة المصدر، إلى جانب عطور ومستحضرات تجميل وخلطات عشبية تحمل ادعاءات كاذبة ومضرة بصحة المستهلك وتم إتلاف الكميات المصادرة واستدعاء ملاك المحال للتحقيق.
وجاءت المصادرة عقب أن أجرت فرق الرقابة بوزارة التجارة والصناعة جولات متنوعة على عدد من الأسواق في المنطقة اتضح عدم إتباع بعض المحال التجارية للأنظمة وعرضها سلعاً مخالفة للبيع أمام المستهلك.
واشتملت الكميات المصادرة على أكثر من 1060 عبوة مياه زمزم اتضح أنها معبأة بطريقة غير نظامية ولا يعلم مصدرها، إلى جانب طمس بعض البيانات التي عليها وأكثر من 720 عبوة عطور ومستحضرات تجميل مجهولة المصدر والبيانات أيضاً، ويحمل بعضها مزاعم بفوائدها، و 1040 علبة كريم تحمل ادعاءات طبية مضللة.
كما اتضح من خلال الجولات الرقابية أيضاً وجود عدد من السلع أيضاً مخزنة بطريقة غير نظامية مما يجعلها عرضة للتلف.
وشددت وزارة التجارة في بيان لها اليوم على أنها لن تتهاون مع من يتلاعب بصحة وسلامة المستهلك أو من يقدم سلع مغشوشة، أو لا يلتزم بالخدمات المنصوص عليها في ضمان السلع، وأنها ستطبق بحقه العقوبات النظامية.
وأكدت مواصلتها الجولات الرقابية على الأسواق والمستودعات الغذائية والمحال التجارية، والمصانع وجميع المنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق المنتجات الفاسدة والمنتهية الصلاحية ،داعية المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616.

زر الذهاب إلى الأعلى