محليات

#اليوم_الوطني || إدارات “تعليم الجوف” النسائية تحتفل بذكرى اليوم الوطني

صورة 5

 

صراحة – الجوف : احتفلت الإدارات النسائية في الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الجوف صباح اليوم الأحد بالذكرى الرابعة والثمانون لليوم الوطني بمسرح الإدارات النسائية بحضور عدد من سيدات المنطقة.

وعبرت مساعدة المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع في كلمتها عن سعادتها بذكرى اليوم الوطني، وقالت: “نحتفل اليوم بالذكرى الرابعة والثمانون لإنجازات مملكتنا الحبيبة، نحتفل بمسيرة وطن نهجه الإسلام، وقوامه قوة التأسيس والإرادة والعزيمة الصادقة والرغبة الجادة لمواصلة البناء والتقدم بقيادة حكيمة شجاعة منذ مؤسسها الملك عبد العزيز رحمه الله، واقتداء بأبنائه من بعده وصولاً لوالدنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله”.

وأضافت: “قيض الله سبحانه وتعالى لهذا الوطن خيرات تغنيه وتعينه على تحقيق الأمن ورغد العيش للمواطن، الأمر الذي اسهم في اللحاق بركب التطور على مستوى العالم، وحدوث نهضة شاملة طالت مختلف المجالات حتى حققت المملكة في عهدها الحالي منجزات ضخمة وتقدم بارز في النواحي العلمية والاقتصادية والطبية والثقافية وغيرها”.

وبعدها تتابعت فقرات الحفل بمشاركة عدد من إدارات ومدارس المنطقة وهي: مدرسة الرابعة الابتدائية بسكاكا، الروضة الحكومية الثانية، مدارس منهاج الرسالة، مدارس القمم الأهلية، إدارة التربية الخاصة ، مدرسة الثانية والعشرون الابتدائية، مدرسة اللقائط الثانوية، مدرسة الثانية الثانوية بصوير.

كما اشتملت الفعاليات أيضاً على ورشة عن الأمن النفسي أعدتها إدارة توجيه وإرشاد الطالبات بحضور طالبة مثلن مدارس المنطقة للمرحلة الثانوية في مدارس سكاكا وصوير، ونفذتها مشرفة إدارة التوجيه والإرشاد  الأستاذة عائشة السبيلة والمرشدات الطلابيات الأستاذة ترفة القايد والأستاذة أميرة الشرعان والأستاذة نداء العفر.

حيث أوضحت مديرة إدارة توجيه وإرشاد الطالبات الأستاذة هناء الكازمي  أن الهدف من تنفيذها هو تعميق الولاء والانتماء لدى الطالبة، وإرساء الأمن والاستقرار في الوطن.

  وفي الختام كرمت الشايع اللجان المشاركة في الاحتفال، ثم تجولت برفقة الحاضرات على أركان المعرض المعّد بهذه المناسبة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى