الاخبار الرياضية

الفرسان بن محفوظ والغامدي وزعيلة أبطالاً لكؤوس سمو رئيس اتحاد الفروسية

yLVBhshI_400x400

 

صراحة – خالد الحسين :  توج صاحب السمو الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله رئيس الاتحادين العربي والسعودي للفروسية مساء اليوم الفرسان بندر بن محفوظ و وليد الغامدي ومحمد زعيلة بكؤوس سمو رئيس الاتحاد السعودي للفروسية للبراعم والهواة والمحترفين على ميدان مركز العيد للفروسية بالجنادرية.
ونجح الفارس بندر بن محفوظ أن يحقق كأس سمو رئيس اتحاد الفروسية للمحترفين من على صهوة الجواد ( لورد) تاركاً المركز الثاني للفارس نايف الصاعدي على الفرس ( سراتوجا) والمركز الثالث للفارس خالد العيد على الجواد ( فالوتا اس ) .
وفي شوط كأس رئيس الاتحاد السعودي للفروسية الخاص بالهواة واصل الفارس وليد الغامدي تألقه وحقق المركز الأول على الجواد ( كويسك دو) ، فيما حل في المركز الثاني الفارس بدر شاهين على الجواد( توكسان ) وفي المركز الثالث الفارس فيصل العودة على الجواد ( سيس ).
وفي شوط كأس رئيس اتحاد الفروسية الخاص بالبراعم الذي يقدم للمرة الأولى كان الإنجاز من نصيب الفارس محمد زعيلة على الجواد ( بن اب ) ، فيما نال الفارس فيصل باكسري المركز الثاني على الجواد ( رويال قيم ) وحل الفارس أسامة الجعيد في المركز الثالث على الجواد ( رضوان ) .
وفي شوط المبتدئين فاز الفارس نايف آل الشيخ بالمركز الأول فيه على الجواد ( واتشمي ) وحل ثانياً الفارس منصور الحربي على الفرس ( استينا ) وفي المركز الثالث الفارس عبدالله العبرة على جواده ( قريس ).
من جانبه عبر الفارس بندر بن محفوظ عن اعتزازه بالفوز بلقب كأس سمو رئيس اتحاد الفروسية للمحترفين ، وقال : “الحمدالله على هذا الانجاز وأشكر والدي ووالدتي على مساندتهم لي طوال الموسم وتصميم شوط كأس المحترفين كان صعباً والمسلك يحتاج إلى تركيز عال وهذا شئ متوقع خاصة أننا في نهاية الموسم والخيل في جاهزيتها الكاملة” ، مشيراً إلى أن الفوز لم يكن بالسهل خاصة أمام فرسان على مستوى كبير ولهم خبرتهم الطويلة .
وتطلع بن محفوظ لمواصلة الحضور الجيد خلال هذا الأسبوع في بطولة كأس المؤسس الملك عبدالعزيز وخطف اللقب الكبير .
فيما عبر الفارس وليد الغامدي عن سعادته الكبيرة بتحقيق لقب كأس سمو رئيس اتحاد الفروسية للهواة من أمام فرسان كبار ولهم حضورهم الجيد في الاستحقاقات الماضية مشيرا إلى أنه كان يتوقع المنافسة على كسب اللقب بفضل الله ثم بفضل مايمتلكه من موهبة ومعرفة .
وأوضح أن مثل هذه الأشواط المهمة تحتاج إلى تركيز مؤكداً أن موهبة الفارس وتعامله الجيد في الشوط لها دور في كسب اللقب .
وأبان الغامدي أن هذه الفوز يضاف إلى انتصاراته السابقة التي حققها على الصعيدين المحلي والدولي متطلعاً إلى تقديم المزيد من الحضور الجيد في جميع البطولات ، لافتاً النظر إلى أن طموحه لايقف عند حد معين والأهم هو الوصول إلى البطولات الدولية مع الوقت واكتساب الخبرة .
من جانبه أكد الفارس محمد زعيله الفائز بلقب كأس سمو رئيس اتحاد الفروسية للبراعم والذي يقدم للمرة الأولى أن هذه الفوز بكل تأكيد له دور في مسيرته الفروسية ويعطيه دافعاً للانطلاقة نحو المزيد من التقدم خاصة أنه لازال في بداية مشواره .
وقال: “هذا الموسم كان مميزاً لي ولله الحمد بفضل الله ثم بفضل وقوف فرسان معي ودعمهم الكامل مثل الفارس محمد عسيري فبعد أن قدمت نتائج مميزة في بطولة التحدي الدولية للأطفال في يبنع هذا الموسم والتأهل إلى نهائيات بطولة العالم للأطفال إلى جانب الفارس خالد عسيري عدت وأضفت لقب كأس الأمير عبدالله بن فهد للبراعم رغم قوة المنافسة التي وجدتها ).
وأضاف: ” قرار تخصيص كأس باسم رئيس اتحاد الفروسية للبراعم سيكون له دور ايجابي في مسيرة الفرسان الصغار نحو تعويدهم على ثقافة الفوز والتطلع دائما لذلك في المستقبل”).

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى