محليات

الفريق التويجري : 7 معسكرات إيواء جديدة في كافة مناطق المملكة

طائرة اغاثة سعودية

أعلن مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد التويجري   أن العمل جار لإنشاء 7 معسكرات إيواء للمتضررين من الكوارث في كل من مدن مكة وجازان وتبوك، مشيراً إلى وجود تنسيق بين عدة جهات كالمدارس ودور الرعاية والمنشآت الرياضية للإيواء خلال الفترة المقبلة.

وأوضح الفريق التويجري، أن إدارته رصدت عدة مواقع لأراض في بعض مناطق المملكة لاستخدامها واحتواء المتضررين في حال لزم الأمر، لافتاً إلى أن تلك الأراضي “خالية” ولم ينشأ عليها معسكرات إيواء حتى الآن فيما تم إيصال خدمة الكهرباء إليها، وقال “سنستخدم تلك الأراضي في حالة الطوارئ”.
وأكد أن هناك تنسيقا وتنظيما قائما مع كل من المدارس ودور الرعاية وكذلك المنشآت الرياضية وتعتبر جميعها مواقع إيواء مناسبة للمتضررين في حالة الطوارئ، مضيفاً أن الدفاع المدني يعمل على إنشاء مراكز إيواء متعددة في بعض مناطق المملكة، على أن يتم الانتهاء منها قريباً.
وأضاف الفريق التويجري أنه جار العمل على إنشاء 7 مراكز في 3 مناطق منها مركزان للإيواء في منطقة تبوك، و4 في منطقة مكة المكرمة، ومركز واحد في جازان، بالإضافة إلى قيام جهازه بتهيئة عدة مواقع متفرقة لتكون جاهزة في حالة الطوارئ.
يذكر، أن عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك الدكتور خالد الزعاق أوضح في وقت سابق لـ”الوطن” أن موسم الأمطار حان موعده في أغلب مناطق المملكة، وأن دخول نجم سهيل في 20 أغسطس الماضي بداية للموسم الممطر، لافتاً إلى أن الأمطار تكون خلال هذه الأيام شحيحة جداً في المناطق الشمالية والمنطقة الوسطى والغربية.
فيما أوضح مصدر مطلع  أن معسكرات الإيواء لا تغطي كافة أنحاء المملكة، وأنه يتم استخدام الشقق المفروشة حلاً بديلاً حال تعرض المنطقة أو المدينة التي لا توجد فيها معسكرات للكوارث الطبيعية وفقاً للوطن .

زر الذهاب إلى الأعلى